التليفزيون هذا المساء: التموين: حملات تفتيش على المناطق المبلغ عنها ومصادرة المنتجات المغشوشة

الإثنين، 30 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: التموين: حملات تفتيش على المناطق المبلغ عنها ومصادرة المنتجات المغشوشة ياسر رزق
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

التموين: حملات تفتيش فورية على المناطق المبلغ عنها ومصادرة المنتجات المغشوشة

 
قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن المواد المضبوطة فى المصانع غير المرخصة ليست بودرة سيراميك، ولكنها مواد غذائية بجودة أقل، مضيفا أن تحليل المواد المضبوطة فى مصانع غير مرخصة بالمعامل المركزية، وفى انتظار النتائج. 
 
أضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري، عبر برنامجها "مساء دى إم سى" المذاع على قناة "دى إم سى"، لافتا إلى أنه تمت مصادرة المنتجات الغذائية المغشوشة بمصانع بير السلم. 
 
تابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك حملات تفتيش على المناطق التى يتم الإبلاغ عنها بشكل مباشر، مضيفا أن مصنع المنتجات المغشوشة المضبوطة غير مرخص ولا يراعى الاشتراطات الصحية.
 

أستاذ علوم سياسية لـ"التاسعة": أمريكا تقدر مصر وتراها دولة مستقرة وشريكا مهما

 
قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية، إن العلاقة ما بين القاهرة وواشنطن لها بعدها التاريخى المقدر من كلا البلدين، والتى بدأت منذ معاهدة السلام مع الرئيس محمد أنور السادات، لافتا إلى أن مصر تحتل مساحة متقدمة فى الاستراتيجية الأمريكية.
 
وأضاف طارق فهمى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أن أمريكا أكدت على أن مصر دولة مهمة فى الإقيلم وتتجاوز مساحات كبيرة فى الشراكة من ملفات كثيرة، مؤكدا أن الولايات المتحدة لديها تقدير كبير للتجربة المصرية، وهم يروا أن مصر دولة مستقرة وشريك مهم.
 
وأشار طارق فهمى إلى أن الولايات المتحدة ترى أن مصر تملك الأدوات للتأثير المباشر فى الإقليم، وأن لها مصداقية فى الحديث مع كافة الأطراف، لافتا إلى أن زيارة أنتونى بلينكن وزير خارجية أمريكا لمصر لها دلالة كبيرة، وما سيطرحونه من قضايا ستكون للعالم وليست لمصر وأمريكا فقط.
 
تابع طارق فهمى، فى تقدير هناك تقدير للتجربة المصرية، حيث يرون أن مصر تتسم بالإستقرار ولذا سيكون لها دور فى الاستقرار الإقليمى، موضحا أن مصر تؤدى دور كبير فى استقرار الإقليم، منها الإنخراط فى الملف الليبى ومشاركة عدد من القوى السياسية، والقضية الفلسطينية والسودانية، مؤكدا أن أمريكا تسعى إلى الشريك التفاعلى والذى يدير العملية السياسية بشكل كبير وبما يخدم إستقرار الإقليم، مشيرا إلى أن مصر تؤكد على وقف العنف فى فلسطين، وموقفها المتوازن من القضية الفلسطينية.
 
 

أرملة ياسر رزق: أتمنى توفير كتاب سنوات الخماسين فى الجامعات والمدارس

 
قالت الكاتبة الصحفية أمانى ضرغام، أرملة الكاتب الكبير ياسر رزق، فى إحياء الذكرى الأولى لوفاته، الجميع يشعر نفس شعورى بأنه لم يغب عنا، لافتة إلى أن عددا كبيرا من الناس قالوا لى نقرأ الفاتحة حاليا لياسر رزق.
 
وأضافت أمانى ضرغام خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة "cbc"، نحن أسرة متماسكة وتحب بعضها وهذا ما زرعه ياسر رزق فينا، ولم نتغير فى التعامل مع الناس، ودائما ما نحرص على أنه متواجد بيننا بفكره بالنسبة لعمله وابناءه وبيته. 
 
ولفتت أمانى ضرغام، أتمنى أن يكون كتاب سنوات الخماسين، فى الجامعات والمدارس ومراكز الشباب، لأن أى باحث سيحتاج له، مؤكدة أن ياسر رزق لم يرحل وموجود بيننا.
 

المسلماني يكشف عن تقنية "ثورية" تستطيع تحلية مياه البحر

 
كشف الإعلامي أحمد المسلماني، عن ابتكار علماء كوريون تقنية "ثورية" تستطيع تحلية مياه البحر خلال دقائق معدودة.
 
وأوضح خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن مواجهة المناخ مشكلات كبيرة، والجفاف والتصحر من النتائج الخطيرة له، فهو لا يعني فقط عواصف وحرارة مرتفعة ولكن أيضا الجوع والموت بنقص محاصيل حاد، وملايين يكونوا لاجئي مناخ، فهو جوهري وحاسم لمستقبل الإنسان، حيث يرتبط بنقص المياه العذبة في العالم، والتي تمثل 2.5% فقط.
 
وأشار الإعلامي أحمد المسلماني، إلى أن هناك علماء وصلوا لتقنية نانوية جديدة لتحلية المياه، وقالوا إنها ثورة علمية، واختراق ثوري لا سابق له، وفي حلال نجاح تطبيقات هذا الاختراق، والوصول في التطبيقات إلى ذلك وهو محتمل جدا، فهو عني أننا إيذاء حل جذري لمشكلة المياه العذبة في العالم. 
 
وتستهدف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023 المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ)، تنفيذ وإنشاء محطات تحلية مياه البحر، في إطار تنفيذ هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 
 
 وفي هذا الصدد، وجهت الحكومة 2.5 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري لإنشاء وتطوير 27 محطة تحلية، فى محافظات مطروح، بورسعيد كفر الشيخ. 
 

مدير معرض الكتاب: دور النشر تقدم تخفيضات تصل إلى 80% للمصريين

 
قال إسلام بيومي، مدير معرض القاهرة للكتاب، إن الدورة الـ54 لمعرض الكتاب تشهد إقبالا كبيرا فاق التوقعات، لاسيما وأن هناك ادعاءات خرجت قبل الدورة الحالية لمعرض الكتاب بأن زواره سيكونون قليلون بسبب ارتفاع أسعار الكتب وخلافه.
 
أضاف بيومي في مداخلة متلفزة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن الرهان على الشعب المصري دائما رابح، متابعا: "من لا يزور معرض الكتاب هذا العام، سيخسر التخفيضات والخصومات الكبيرة التي تقدمها دور النشر العربية والمصرية والأجنبية، ونحن لدينا 340 دار نشر بالدورة الحالية لمعرض الكتاب".
 
وأوضح مدير معرض القاهرة للكتاب، أن كل الناشرين العرب يقدمون تخفيضات تصل إلى 70% و80% على الإصدارات، كما أن الناشرين المصريين يدعموا المعرض بتخفيضات كبيرة، والناشرين الأردنيين لم يشاركوا من قبل في معرض القاهرة، وشاركوا هذا العام لتقديم الثقافات الأردنية للشعب المصري".
 
وأكمل: "هناك 500 فعالية ثقافية على مدار 12 يوما، تبدأ من الثانية عشرة ظهرا وحتى الثامنة مساءً بمعرض القاهرة الدولي للكتاب".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة