أكثر من 100 ألف طالب سجلوا استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023.. التعليم تناشد سرعة تحديث بياناتهم قبل نهاية فبراير المقبل.. وتؤكد: قرابة 730 ألفا يؤدون الاختبارات فى يونيو المقبل

الإثنين، 30 يناير 2023 12:00 ص
أكثر من 100 ألف طالب سجلوا استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023.. التعليم تناشد سرعة تحديث بياناتهم قبل نهاية فبراير المقبل.. وتؤكد: قرابة 730 ألفا يؤدون الاختبارات فى يونيو المقبل امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2023، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن تسجيل أكثر من 100 ألف طالب وطالبة استمارة التقدم للامتحانات منذ فتح باب التسجيل 15 يناير 2023، مشددة على أن عدد الطلبة الذين سجلوا استثماراتهم قليل مقارنة بالعدد المستهدف لدخول الاختبارات فى يونيو المقبل والذى يقدر بقرابة 730 ألف طالب وطالبة.

فيما وجهت الوزارة، طلاب الثانوية العامة بسرعة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة  2023، مؤكدة أن تسجيل الاستمارة شرط لدخول الاختبارات واى طالب لن يسجل الاستمارة الإلكترونية سيحرم من دخول الامتحانات، مشيرة إلى أنه متاح للطالب الدخول على موقع الوزارة أو من خلال المدرسة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية قبل انتهاء الموعد المحدد، حيث أن أخر موعد لتسجيل الاستمارة بنهاية فبراير المقبل.

وأكدت الوزارة، أن تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة، سيكون متاحاً حتى نهاية فبراير المقبل وبعدها لن يستطيع أى طالب تحديث بياناته، مشددة على أنه يجب أن يسجل جميع الطلاب الاستمارة وهناك خطوات وطرق متاحة للطالب حال رغبته فى عدم دخول الاختبارات فى شهر يونيو المقبل.

وحددت الوزارة خطوات الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة 2023، للطلاب الذين لديهم عذر قهرى يمنعهم من دخول امتحان الدور الأول للعام الدراسى الحالى، حيث يقوم الطالب بتقديم طلب للإدارة التعليمية التابع لها مثبت به العذر ويقدم الطالب المستندات المعتمدة التى تثبت وجود عذر قهرى مرضى أو غير المرضى، على أن تقوم الإدارة التعليمية بإرسال طلب الاعتذار المقدم من الطالب إلى وزارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات المطلوبة حول قبول عذر الطالب والسماح له بدخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة، أو عدم احتساب هذا العام ضمن سنوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة المتاحة بـ4 سنوات إذا رغب الطالب فى عدم دخول الاختبارات سواء فى الدور الأول أو الثانى.

وأوضحت الوزارة، أن تحديث بيانات الطلاب وتسجيل استمارة التقدم للامتحانات يلتزم الطالب وولى الأمر فيها بتوقيع إقرار عدم حمل الموبايل أو أى أجهزة إلكترونية داخل اللجان، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات وعدم دخول الطلاب إلى اللجان بدون أى أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، لأنه فى حالة ضبط اى وسيلة غش سيتم توقيع أقصى عقوبة على الطالب بحرمانه من الامتحان وسوف تضيع عليه الامتحانات هذا العام.

وشددت الوزارة على أنه فى حالة ضبط طالب بأجهزة غش داخل لجنة الامتحان ستوقع عليه عقوبة الحرمان من الامتحانات لمدة عام فى حالة عدم استخدام وسيلة الغش، أما إذا قام بتصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على صفحات وجروبات الغش توقع عليه عقوبة الحرمان من الامتحانات لمدة عامين مع إحالة الواقعة إلى النيابة المختصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة