طوارئ بكنترولات جامعة حلوان مع انتهاء امتحانات الترم الأول.. عميد حقوق: لا إجازة للكنترولات واستخدام برنامج إلكترونى للدرجات.. وعميد حاسبات: النتائج قبل 4 فبراير.. وتجارة تؤكد ظهورها قبل الفصل الدراسى الثانى

الأحد، 29 يناير 2023 09:00 ص
طوارئ بكنترولات جامعة حلوان مع انتهاء امتحانات الترم الأول.. عميد حقوق: لا إجازة للكنترولات واستخدام برنامج إلكترونى للدرجات.. وعميد حاسبات: النتائج قبل 4 فبراير.. وتجارة تؤكد ظهورها قبل الفصل الدراسى الثانى جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت كليات جامعة حلوان، ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، وأعلن عمداء الكليات رفع حالة الطوارئ بالكنترولات وسرعة إنجاز أعمال التصحيح ورصد الدرجات تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب، وسط تأكيد على إلغاء اجازات الكنترولات خلال إجازة الفصل الدراسى الأول وإعلان النتائج للطلاب قبل بداية التيرم الثانى.

 

وأكدت الدكتورة أمل لطفى عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، أن الكلية نظمت بعض الاختبارات الإلكترونية لطلاب الفرقة الثالثة انتظام وذلك كأول كلية جامعية نظرية تطبق الاختبارات الإلكترونية موضحة أن إجمالى عدد الطلاب 3700 طالب فى مادة التطبيقات العملية مشيرة إلى أن الاختبارات تمت على 4 فترات فى مراكز الاختبارات الإلكترونية.

وأضافت الدكتورة أمل لطفى فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن التجربة نجحت موضحة أن الفصل الدراسى الثانى سيتم العمل على إدخال الامتحانات المقالية ضمن امتحانات أعمال السنة بواقع 4 درجات وأيضا مادة التطبيقات العملية للفرقة الثانية والفرقة الرابعة.

وأشارت عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إلى أن هناك انتظام فى أعمال الكنترولات بشكل يومى وان الكلية اوشكت على الانتهاء من رصد درجات طلاب برنامج الانجليزى ومرحلة الدراسات العليا التى تضم أكثر من 2000 طالب، مشيرة إلى أن الكنترولات تعمل خلال إجازة الفصل الدراسى الأول ودون أى اجازات لسرعة الانتهاء من أعمال الكنترول وإعلان النتائج للطلاب.

وأكدت الدكتورة أمل لطفى، أن الكلية عملت على ادخال سيستم جديد للكمبيوتر يعمل على رصد الدرجات موضحة أن البرنامج الجديد من اعداد الدكتور سيد عبد الجابر بك لية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان لسرعة إعلان النتائج مشيرة إلى أن مهمة البرنامج رصد الطلاب الباقين للإعادة خلال الأعوام الماضية مع رصد النتيجة بشكل سريع بمجرد الانتهاء من التصحيح.

ومن جانبه، قال الدكتورة أمانى فاخر أن الكلية انهت امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى البكالوريس والدراسات العليا فى فرعى الكلية بالزمالك والحرم الجامعى بحلوان، موضحة أن بدء ظهور النتائج بداية من الأسبوع المقبل بالنسبة للبرامج الخاصة مع اتاحة التسجيل للطلاب فى الأسبوع الثانى من إجازة منتصف الفصل الدراسى الأول.

وأضافت الدكتورة أمانى فاخر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه الكنترولات تشهد انتظام كامل منذ انطلاق الامتحانات ويجرى تصحيح نماذج الإجابة أول بأول مؤكدة أن إعلان النتائج بالنسبة للشعبة العربى سيكون بحد اقصى قبل بداية الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى.

وفى سياق متصل، وافق مجلس كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى برئاسة الدكتور أسامة أمام عميد الكلية على اعتماد نسب النجاح للفرق الأربعة لمرحلة البكالوريوس وكذلك اعتماد نتائج البرامج المتميزة بالكلية لبرنامجى المعلوماتية الطبية وهندسة البرمجيات؛ وذلك حتى يتم اعلان النتائج فى موعدها المحدد يوم 4 من شهر فبراير المقبل مما يتيح للطلاب الفرصة فى تسجيل المقررات قبل بدء الفصل الدراسى الثانى بوقت كافى وانتظام الدراسة من اليوم الاول.

وأعرب الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى عن تقديره لقطاع شئون التعليم والطلاب بقيادة الدكتورة منال عبد القادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على ما تقوم به من جهد وتفانى وحرصها الدائم على انتظام الدراسة والالتزام بالتوقيتات الموضوعة لضمان حسن سير الدراسة وإعلان النتائج قبل الموعد المحدد، كل أعضاء هيئه التدريس بالكلية على اخلاصهم وحرصهم على تقديم أفضل خدمه تعليميه لأبنائنا الطلاب.

وأفادت الدكتورة منال عبد القادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بمتابعة الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لأعمال الامتحانات واعتماد احصائيات النتائج لمرحلة البكالوريوس والبرامج المتميزة، حيث قام باعتماد إحصائيات نتيجة مرحلة البكالوريوس الفصل الدراسى الأول العام الجامعى 2022/2023 والتى جاءت على النحو التالي:الفرقة الأولى 90٪، الثانية 91٪، الثالثة 94٪،الرابعة 97٪، وتم احصاء نتيجة برنامجى هندسة البرمجيات والمعلوماتية الطبية والتى بنسبة 97% لبرنامج المعلوماتية الطبية بنسبة 97٪، و99% ببرنامج هندسة البرمجيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة