خارج الحدود.. الشرطة الإسرائيلية تأمر المواطنين بحمل السلاح بالأماكن العامة (فيديو)

الأحد، 29 يناير 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. الشرطة الإسرائيلية تأمر المواطنين بحمل السلاح بالأماكن العامة (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من فلسطين.

أصيب شخصين بينهم ضابط في الجيش الإسرائيلي فى هجوم بالرصاص فى البلدة القديمة بالقدس، كما أمرت الشرطة الإسرائيلية المواطنين بحمل السلاح فى الأماكن العامة لمواجهة أى هجوم، ويأتي هذا بعد هجوم مسلح، وقع أمس الجمعة، بمستوطنة النبي يعقوب في القدس الشرقية، أسفر عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل، وإصابة 10 آخرين.

بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحكومة اتخذت قرارات بشأن "الرد" على تلك الهجمات، مضيفا أن القرارات التي تم اتخاذها ستعرض على الكابينت الإسرائيلى لإقرارها.

وجاءت عمليتى اطلاق النار ردا على مقتل 10 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة جنين بالضفة الغربية.

ومن القدس إلى فرنسا

تسببت أزمة الطاقة التي تعاني منها أوروبا في إغلاق تام لعدة  مصانع فى فرنسا، حيث تعانى تلك المصانع من الارتفاع الكبير في أسعار الغاز والكهرباء.

وقال مدير أحد المصانع إن شبح الإغلاق بات يهدد صناعة السيارات التي تضررت بشكل كبير بسبب التضخم وضعف المبيعات ونقص قطع الغيار.

أيضا، قال الناطق باسم نقابة العمال في قطاع الطاقة بفرنسا إن الحكومة الفرنسية خصصت 45 مليار يورو في 2023 لحماية المستهلك من ارتفاع أسعار الطاقة، لكن تلك الإجراءات تنطبق على الأسر فقط  ليس على المصانع والشركات التى تعاني من تكلفة باهظة لفواتير الكهرباء والغاز .

ومن فرنسا إلى اليابان

انقطعت المياه عن نحو 10 آلاف مبنى سكني فى خمس مدن يابانية، حيث تسببت موجة البرد القارس فى حدوث تكسير فى الأنابيب، مما دفع السلطات المحلية لطلب مساعدة الجيش، وذلك لعدم قدرتها على إيصال وتوفير المياه للمواطنين هناك، ووصلت درجات الحرارة فى تلك المناطق إلى أقل من الصفر ليلا، وحوالي الصفر مئوية أثناء النهار.

ومن اليابان إلى السعودية

فى إطار الاستعداد المبكر لاستقبال الحجاج لموسم حج عام 2023، أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عن بدء تلقى طلبات تصاريح المباني المجهزة لإسكان ضيوف الرحمن القادمين سواء من داخل المملكة أو من مختلف دول العالم، ودعت الوزارة ملاك ومستثمرى المباني المخصصة لإسكان الحجاج سرعة التوجه للمكاتب الهندسية المُعتمدة للكشف على مساكن الحجاج وذلك للبدء في إجراءات استخراج تصاريح إسكان الحجاج لموسم حج 2023.

وأوضحت الوزارة، أن صدور الموافقة على عودة أعداد الحجاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا، دفعت بكافة الجهات العاملة في منظومة الحج إلى بدء أعمال الاستعداد الاستباقية لاستقبال حجاج بيت الله في وقت مبكر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة