توقيع اتفاقيات بين مصر وأرمينيا.. وموعد إعلان نتيجة الترم الأول للإعدادية "فيديو"

الأحد، 29 يناير 2023 12:29 م
توقيع اتفاقيات بين مصر وأرمينيا.. وموعد إعلان نتيجة الترم الأول للإعدادية "فيديو" توقيع اتفاقيات بين مصر وأرمينيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أهم الأخبار، حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأرمينى "فاهاجن خاتشاتوريان" توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين البلدين، في العديد من المجالات.  

وفور وصول الرئيس السيسي للقصر الرئاسي بدأت مراسم الاستقبال الرسمية، حيث تم عزف السلام الوطني للبلدين ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إجمالى الخدمات التى تم تقديمها للمنتفعين بمظلة منظومة التأمين الصحي، خلال عام 2022، والتى تضمنت تقديم الخدمات الطبية لمليون و438 ألف، و357 مواطن، بأقسام الطوارئ فى المنشآت الصحية التابعة لهيئة التأمين الصحى.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى إجراء 307 آلاف عملية جراحية فى مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، تضمنت عمليات (متقدمة، وذات طابع خاص، وأيضا كبرى، وعمليات صغرى)، لافتاً إلى إجراء 916 ألف أشعة تداخلية، و605 آلاف خدمة معملية، و164 ألفا و393 جلسة علاج طبيعي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن أعداد المقبلين على العيادات التابعة للهيئة خلال العام الماضى بلغت 24 مليونا، و918 ألفا و76 مواطنا، فضلاً عن إجراء 628 ألفا و954 خدمة أشعة، ومليون و202 ألف و606 جلسات علاج طبيعي، و10 ملايين و450 ألفا و634 خدمة معملية، موضحاً تقديم تلك الخدمات التى تم تقديمها من خلال العيادات (الشاملة، الموقع، الأسنان، طلاب مدارس).

كما حددت وزارة التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، وذلك في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتى تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ أمس السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

وأدى قرابة مليون و200 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادى امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الجمهورية، وأكدت الوزارة أن النتائج يتم رصدها وتقدير الدرجات من خلال الكنترولات على مستوى كل مديرية تعليمية، على أن يتم اعلان النتائج بعد اعتمادها من المحافظ المختص .

وأوضحت الوزارة أن الشهادة الإعدادية يتم اعتمادها من قبل المحافظات، وتُعلن إلكترونيا على مواقع المديريات والوزارة وتظهر أيضا فى المدار، مضيفة أن درجات الطالب فى الترم الأول مُكملة للفصل الدراسي الثاني، ويتم حساب  مجموع كل ترم من 140 درجة بإجمالى 280 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة