أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل برنامج " Shark Tank".. مشروع طوق الأبقار: يقيس مؤشرات حركتها ودرجة الحرارة.. "سكوترز": نتحكم فيه بأى مكان وينقل المواطنين بسهولة.. "أموال": نسهل التحول الرقمى على مؤسسات التمويل.. "فيركلو": سوق إلكترونى

الأحد، 29 يناير 2023 12:28 ص
تفاصيل برنامج " Shark Tank".. مشروع طوق الأبقار: يقيس مؤشرات حركتها ودرجة الحرارة.. "سكوترز": نتحكم فيه بأى مكان وينقل المواطنين بسهولة.. "أموال": نسهل التحول الرقمى على مؤسسات التمويل.. "فيركلو": سوق إلكترونى برنامج شارك تانك
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم هشام البنا، مشروعه "أجروكولوجى" وقال إن معظم مشاكل قطع الألبان فى مصر فى مصدر البقرة، لذا قمنا بعمل "طوق" نظام يراقب الأبقار عن بعد وهو عبارة عن طوق فى رقبة البقرة وبه مجموعة من الأحاسيس التى تقيس المؤشرات الحركية ودرجة حرارة البقرة، وتستشعر أى تغير مفاجىء فى الحركة.
 
أضاف هشام البنا خلال برنامج "شارك تانك " Shark Tank: المذاع على قناة cbc، أن نظام المراقبة يبعث البيانات على تطبيق يحلل البيانات، ويفهم المشكلة لدى المربى ومعرفة المشكلة وقت حدوثها، مشيرا إلى أن هدفنا تأمين الاستثمارات الزراعية فى مجال إنتاج الألبان عن طريق دعم المربين وشركات التأمين على الماشية حتى تخرج لنا هذه الزجاجة الجميلة من اللبن.
 
وتابع هشام البنا، أن الاستثمار المطلوب عرضه 5 ملايين مقابل 25% من حصة الشركة، وتم قبول عرض بـ 5 ملايين جنيه مقابل 50% من حصة الشركة و 10% رسوم استخدام لحين سداد المبلغ بالإضافة لتصنيع الطوق.
 
كما قدم بيمن وجدى، مشروعه "سكوبى سكوترز" خلال برنامج "شارك تانك" Shark Tank: المذاع على قناة cbc، وقال نساعد الناس أن تنتقل من نقطة لأخرى بطريقة سهلة ويحصل على سكوتر من أى مكان ويقضى به مشواره فى اليوم.
 
أضاف بيمن وجدى، أن هناك تطبيقا لعمل كل شيء عليه للحصول على "سكوتر"، لافتا إلى أن الفكرة بدأت منذ عامين، وقمنا بتجريب الأمر على 2 سكوتر وتحكمنا فيه، وكلما نزيد من الاسكوتر تزيد الرحلات، موضحا أننا نتحكم فيه من كل شيء.
 
وأشار إلى أن تكلفة دقيقة استخدام الاسكوتر جنيه ونصف، وبعد عام يأتى بثمنه مرتين ونصف، ولم يحصل بيمن وجدى على دعم، مؤكدا أنه استفاد من التجربة.
 
وقدم محمد الشافعى، وأسامة عبد الباقى مؤسسى شركة "أموال" لخدمات الدفع الإلكترونى مشروعهما وقالا أنها أول شركة مصرية متخصصة فى مجال تقديم خدمات التحول الرقمى والشمول المالى لقطاع خدمات غير المصرفية.
 
وأضاف محمد الشافعى أن التمويل متناهى الصغر يلعب دور كبير فى تنشيط الاقتصاد المصرى مما جعلنا فى حاجة لتطوير هذا القطاع وتزويد كفائته عن طريق التحول الرقمى والشمول المالى، وذلك من خلال دراسة دقيقة قمنا بها للتمويل متناهى الصغر استطعنا من خلالها تنفيذ وتصميم وتشغيل منظومة متكاملة تسهل على مؤسسات التمويل المتناهى الصغر أن تقوم بتحول رقمى سهل.
 
وأوضح محمد الشافعى، كما تقوم بتوفير نظام متكامل لإدارة القروض والمخاطر والغدارة المالية، وتطبيقات لأخصائى الائتمان يجعله يستغنى عن أى معاملات ورقية فى استخدامه اليومى، وتطبيق نستطيع من خلاله تحصيل أقساط القروض وإصدار كروت ميزة لصرف التمويلات. وتابع، التشغيل الفعل كان منذ 6 أشهر وصرفت المؤسسات معنا 5 مليون جنيه قروض على الكروت وعن تطبيق التحصيل جمعنا 25 مليون جنيه كاقساط من القروض، ولم يحصلا على دعم.
 
وقدم محمد الخولى مشروعه "فيركلو" وقال إنه سوق إلكترونى تستطيع من خلاله بيع وشراء أو تبديل أشياء نرتديها مستعملة أو جديدة أو أشياء أخرى، ونقدم تجربة مخصصة لكل عميل ونحارب الأشياء غير أصلية التى يتم عرضها على الإنترنت.
 
أضاف محمد الخولى، نسهل عملية الدفع بالكارت أو المحفظة الإلكترونية أو التقسيط، ونطلب 2 مليون جنيه مقابل 5% من حصة الشركة، ونعمل منذ عامين، وبعنا بحوالى 220 ألف جنيه.
 
ووافق محمد الخولى، على العرض المقدم له  وهو 2 مليون جنيه مقابل 20% حصة من الشركة و10% حصة استشارية مقسمة 5% لأيمن عباس و5% لأحمد السويدى.
 
وتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، برنامج الواقع الجديد "شارك تانك " Shark Tank، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج.
 
وتضم لجنة تحكيم بالبرنامج كلا من: أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من "شركة إنفينيتى سولار" وشركة "انفينيتى كابيتال انفستمنت"، عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، أيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co وكان رئيساً لـ5 شركات مختلفة.
 
ويذكر أن شارك تانك - Shark Tank هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كافة المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادا على مدى جاذبية العرض الذى يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وقد تم عرض 14 موسما من البرنامج فى الولايات المتحدة، ليصبح البرنامج الأول فى عالم المال والأعمال على مستوى العالم، كما تم إنتاج البرنامج فى 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمى لتميزه فى الفكرة التى يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب فى عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات فى مختلف المشروعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة