أكرم القصاص: اتجاه الرئيس السيسي لآسيا الوسطى مهم للسياسة الخارجية المتوازنة

الأحد، 29 يناير 2023 06:32 م
أكرم القصاص: اتجاه الرئيس السيسي لآسيا الوسطى مهم للسياسة الخارجية المتوازنة الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن العلاقات بين مصر وأرمينيا تاريخية وثقافية قديمة، وكان هناك جالية كبيرة استضفتها مصر من سنوات، وأثرت وتأثرت ثقافيا واجتماعيا، وما زالوا موجودين وارتباطهم الاجتماعي والحياتي بمصر كبير جدا.
 
وأشار أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرمينيا في غاية الاهمية، موضحا أن اتجاه الرئيس السيسي إلى الاتحاد الأوراسي أو آسيا الوسطى مهم جدا ضمن السياسة الخارجية المصرية المتوازنة جدا والمنفتحة على كل دول العالم.
 
وأوضح الكاتب أكرم القصاص، أن ما يفعله الرئيس السيسي من انفتاح في العلاقات مع دول اسيا الوسطى ليس انفتاح شكلي، ولكن يتم فيه طرح وجهة نظر مصرية لإقامة علاقات مع كافة الدول، وحتى في الحرب الروسي الأوكرانية مصر لديها موقف مميز وتدعوا إلى وقف الحرب وتدعوا إلى المسارات السياسية وتقليل الانعكاسات على الاقتصاديات العالمية.
 
وتابع: "مصر موجودة في كافة التكتلات والتجمعات الاقتصادية ومعروفة بموقعها بتأثيرها ونفوذها السياسي، وهناك ثقة كبيرة في التعاون والشراكة مع مصر"، مؤكدا أن زيارة الرئيس السيسي من الهند إلى اذربيجان إلى أرمينيا لها رمزيات وعوائد وانعكاسات مهمة في السياسة الدولية والاقليمية لتحديد مواقف دولية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة