تفاصيل اتهام 5 ضباط شرطة أمريكيين بقتل سائق موتوسيكل

السبت، 28 يناير 2023 06:08 ص
تفاصيل اتهام 5 ضباط شرطة أمريكيين بقتل سائق موتوسيكل التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن واقعة جديدة لعنف وجرائم الشرطة الأمريكية، بعد اتهام خمسة من ضباط شرطة ممفيس الأمريكية بارتكاب جرائم قتل وجرائم أخرى في مقتل تاير نيكولز، سائق موتوسيكل من أصحاب البشرة السمراء توفي بعد ثلاثة أيام من مواجهة مع الضباط خلال زحام مروري، وفقا لوكالة اسوشيتد برس.

وقال ستيف مولروي ، المدعي العام لمقاطعة شيلبي ، في مؤتمر صحفي إنه على الرغم من أن الضباط لعبوا أدوارًا مختلفة في القتل ، "فهم جميعًا مسؤولون".

و يواجه جميع الضباط المتهمين في القضية كل منهم تهم القتل العمد من الدرجة الثانية ، والاعتداء المشدد ، والاختطاف المشدد ، وسوء السلوك الرسمي ، والقمع الرسمي.

وقالت عائلة نيكولز ومحاميهم إن اللقطات تظهر الضباط وهم يضربون بوحشية عامل فيديكس البالغ من العمر 29 عامًا لمدة ثلاث دقائق في اعتداء شبهه الفريق القانوني بانتهاكات الشرطة الامريكية عام 1991 لسائق السيارة في لوس أنجلوس رودني كينج.

و قال المدعي العام عند سؤاله عن تهم الاختطاف .. أنه إذا كان احتجاز الشاب احتجازًا قانونيًا في البداية ، فمن المؤكد أنه أصبح غير قانوني في مرحلة معينة وكان احتجازًا غير قانوني.

وأصدر محاميا عائلة نيكولز ، بن كرومب وأنطونيو رومانوتشي ، بيانًا قال فيه إن نيكولز "فقد حياته بطريقة مثيرة للاشمئزاز بشكل خاص تشير إلى الحاجة الماسة للتغيير والإصلاح لضمان توقف هذا العنف أثناء الإجراءات منخفضة التهديد ، كما في هذه الحالة ، مثب توقف حركة المرور ".

وفي البيت الأبيض ، قال الرئيس جو بايدن إن عائلة نيكولز ومدينة ممفيس تستحقان "تحقيق سريع وكامل وشفاف" وقال في بيان: "الثقة العامة هي أساس السلامة العامة ، ولا يزال هناك الكثير من الأماكن في أمريكا اليوم حيث تتزعزع روابط الثقة أو تنكسر".

وقد وصف رئيس شرطة ممفيس تصرفات الضباط في تلك الليلة بأنها "شائنة ومتهورة وغير إنسانية" وقالت الشرطة إن نيكولز أوقف بسبب القيادة المتهورة وهرب في وقت ما من مكان الحادث.

وأظهرت سجلات المحكمة أن الضباط الخمسة السابقين - تاداريوس بين وديمتريوس هالي وديزموند ميلز جونيور وإيميت مارتن الثالث وجوستين سميث - تم احتجازهم.

ووفقا للتقرير يعاقب على القتل من الدرجة الثانية بالسجن لمدة تتراوح بين 15 و 60 عامًا بموجب قانون ولاية تينيسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة