لو بتحس بتوتر.. أنواع عطور طبيعية للشعور بالراحة والاسترخاء

الجمعة، 27 يناير 2023 06:00 ص
 لو بتحس بتوتر.. أنواع عطور طبيعية للشعور بالراحة والاسترخاء الياسمين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التوتر والقلق أمر مرهق بشكل كبير، والبعض لا يعرف كيف يتخلص من هذه الحالة للحصول على الهدوء والاسترخاء، وتوجد بعض الروائح الرقيقة التي يمكن تعطى المزيد من الراحة. ولهذا يمكن العلاج عن طريق الروائح الجميلة المهدئة التي تضفى على الأعصاب الهدوء، والتخلص من التوتر، وتوجد بعض الروائح التي يمكن أن تهدئ الأعصاب وفقاَ لموقع"goodnet".

روائح
روائح

 رائحة اللافندر:

ومن المعروف أن رائحة اللافندر الرقيقة تهدئ من الأعصاب بشكل كبير، وتحسن من الحالة المزاجية العامة للشخص، ويساعد على خفض ضغط الدم، وتقليل القلق، ويمكن إضاءة شموع اللافندر المعطرة، ويمكن استخدام الشموع كطريقة للاسترخاء قبل الذهاب للنوم.

لافندر
لافندر

إكليل الجبل:

تعتبر تلك العشبة لها رائحة عطرية، وتحسن الحالة المزاجية، وتقلل من مستويات هرمون الكورتيزول، وهو المسئول عن هرمون التوتر، وإكليل الجبل، له تأثير مسكن للألم ومضاد للألتهابات، ويطلق زيت إكليل الجبل العطرى، أو استخدام أغصان إكليل الجبل الطازج، لإضافة رائحة جميلة وهادئة تقلل التوتر فى المنزل.

اكليل الجبل
اكليل الجبل

البابونج:

الكثير من الناس يشربون البابونج قبل الذهاب للنوم، للشعور بالهدوء والراحة، والبابونج له رائحة عطرية مميزة، ويمكن استخدام زيت البابونج للمساعدة في اضطرابات الجهاز الهضمى، مع أنه يخفف الألم والألتهاب، ويمكن تدليك زيت البابونج على البشرة كحمام دافئ، للمزيد من الاسترخاء .

البابونج
البابونج

رائحة الياسمين:

زيت الياسمين له رائحة رائعة وذكية، ويتواجد في معظم العطور مما يعطى الشعور بالرفاهية، ويهدئ الأعصاب مع عدم الشعور بالنعاس، ويمكن استنشاق زيت الياسمين من الزجاجة، ويمكن وضع قطرات على البشرة، أو لإضفاء رائحة جميلة فى الغرفة.

الياسمين
الياسمين

البرغموت:

هو زيت عطرى  مزيج بين كلاً من الليمون والبرتقال المر، والزيت مشتق من قشر الفاكهة، وله تأثير مهدئ للأعصاب بشكل مدهش، ويقلل من التوتر والقلق، ويحسن الحالة المزاجية، ويمكن وضع بضع قطرات من زيت العطرى على قطعة من القطن واستنشاق تلك الرائحة عدة مرات للمساعدة على تخفيف التوتر، ولكن يجب عدم وضعه على البشرة بشكل مباشر عند الخروج للشمس.

 
البرغموت
البرغموت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة