أكرم القصاص: رمزية استقبال الرئيس السيسي فى الهند تعكس قوة علاقات البلدين

الخميس، 26 يناير 2023 11:27 ص
أكرم القصاص: رمزية استقبال الرئيس السيسي فى الهند تعكس قوة علاقات البلدين اكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن رمزية دعوة واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في الهند، فضلا عن حجم الأطراف التي التقى بها الرئيس يعكس قوة العلاقات بين البلدين ورغبة حقيقة في تنمية هذه العلاقات التي تمتد إلى 75 عاما.

أضاف رئيس تحرير "اليوم السابع" في مداخلة هاتفية لـ"اكسترا نيوز"، أن مصر والهند من مؤسسى حركة "عدم الانحياز" بالإضافة الى تشابه الرغبة في التنمية المتعددة، وبناءً عليه فإن التطور الموجود في الهند يحمل العديد من الفرص الكبيرة للتعاون الاقتصادي والتجارى والصناعى والاستثمارى .

أشار "القصاص" إلى تجربة الهند المهمة في العديد من الصناعات منها التكنولوجيا والأدوية والتعهيد ، موضحا أن مصر أيضًا لديها تجربة مهمة في الفرص الاستثمارية والمشروعات الكبرى ومنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

نوه رئيس تحرير "اليوم السابع" إلى تقارب الظروف والتنوع بين مصر والهند، قائلا: "مصر لديها تجارب وخبرات في مبادرات مواجهة الأمراض مثل القضاء على فيروس سي وأيضا تجارب الحماية الاجتماعية.

عن التعاون الأمني مع الهند، قال القصاص: هناك اتفاق بين البلدين على مواجهة الإرهاب والتطرف والتعاون الأمني في هذا السياق، حيث الإرهاب يمثل تحدي لدول العالم، مبينًا أن الهند لديها صناعات عسكرية متقدمة والطاقة النووية السلمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة