رئيس هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا: نتيح المعارف المختلفة والأبحاث العالمية

الأربعاء، 25 يناير 2023 12:11 ص
رئيس هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا: نتيح المعارف المختلفة والأبحاث العالمية الدكتور ولاء شتا رئيس هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ولاء شتا رئيس هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي، إن الهيئة تتعامل مع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، فهي منظومة لها عراقة، بها جامعات وعلماء مصريين وباحثين وطلاب. 
 
وأوضح خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن هناك إتاحة للمعارف المختلفة والأبحاث العالمية وأدوات توفر المعلومات، وتوفي ركل ذلك تنفق عليه الدولة بشكل كبير. 
 
وأشار الدكتور ولاء شتا رئيس هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي، إلى أن هذه المنظومة تحتاج لتمويل مختلف وتنافسي بآليات جديدة، وأنشأت 2008 كصندوق لتمويل العلوم والتكنولوجيا، وتم تحويل الصندوق لهيئة، وله قانون وقواعد للبحث العلمي. 
 
وذكر أن الهيئة لها قانون خاص، وبالتوازي حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ليستفيد الباحث من الابتكارات، فالهيئة تقوم بالتمويل التنافسي المبني على استراتيجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030. 
 
وتابع رئيس هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي: "بنعمل مبادرات بها أولويات الاستراتيجية المصرية، مثل الأجهزة العلمية التي أصبحت معقدة وباهظة الثمن، وآلية وطريقة التشغيل تحتاج متخصصين"، موضحا أن الهيئة تبني مراكز تميز عبر نداءات ومبادرات، وكان آخرها توزيع مجموعة من العقود لتطوير مراكز بحثية في تخصصات دقيقة، مل الإلكترونيات الدقيقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة