رئيس الهيئة العامة للكتاب لـ"معكم": مبادرة تتضمن كتب لا يزيد سعرها عن 20 جنيها

الأربعاء، 25 يناير 2023 09:43 م
رئيس الهيئة العامة للكتاب لـ"معكم": مبادرة تتضمن كتب لا يزيد سعرها عن 20 جنيها معرض الكتاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولة للكتاب هو حدث وطنى مهم ننتظره من عام لعام، حيث إن الجميع يتذكر شهر يناير والرحلات السنوية والكتب التي يبحثون عنها وهذا يؤكد ريادة حقيقية ثقافية لمصر.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للكتاب،  خلال حواره ببرنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى، أن الحضارة المصرية هي حضارة معرفية في الأساس، حيث لا يوجد حضارة قبل مصر احتفت بالكاتب وكرمته قبل الحضارة المصرية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الحضارة المصرية نقشت كل شيء على جدران المعابد والأعمدة والحجر لتؤكد أن هذه هي المعرفة التي يجب أن تصل لأبنائنا .

ولفت رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يضم 1047 ناشر من 53 دولة، موضحا أن هناك دول كانت ترسل لنا للمشاركة في المعرض بفعاليات من أمريكا اللاتينية رغم أن جدول المعرض تم الانتهاء منه وهذا يؤكد  الثقة في الثقافة المصرية .

وأشار رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن المعرض يراعى الظروف الاقتصادية العالمية، حيث إنه لابد أن يكون هناك مراعاة لكل الظروف العالمية، فهذا ظرف عالمى وليس بلد بعينها أدى لارتفاع أسعار كل مواد الخام حول العالم ومنها الورق.

وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب،: عندما يقام هذا المعرض وهذا الإقبال عليه وهذا يؤكد الثقة بضمير القارئ المصرى.

ولفت رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن الهيئة تقدم خصومات كبيرة للغاية، وهناك مبادرة فيها الكتاب لا يزيد عن 20 جنيها، وكذلك الناشرين سيقدمون خصومات جيدة للغاية، والناشرين العرب أعلنوا ان الخصومات ستصل إلى 50 %.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة