حفاوة إعلامية وشعبية بالهند لمشاركة الرئيس السيىسي احتفالات عيد الجمهورية

الأربعاء، 25 يناير 2023 03:19 م
حفاوة إعلامية وشعبية بالهند لمشاركة الرئيس السيىسي احتفالات عيد الجمهورية هناء أبو العز- خارج الحدود
كتب: محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، تسلط الزميلة هناء أبو العز، فى تغطية خاصة الضوء حول اهتمام وسائل الإعلام الهندية، بزيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند للمشاركة كضيف شرف فى احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذى يوافق اليوم الذى بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.
 
 ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى  إلى نيودلهي أمس، وسط احتفالات شعبية من الجانب الهندى ورفعت لافتات   تحمل صورة  الرئيس وناريندرا مودى رئيس وزراء الهند . 
 
 

كما احتفى الإعلام الهندى بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للبلاد، وعكست الصحف ووسائل الإعلام الهندية عمق واهتمام نيودلهى قيادة وشعبا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى واختياره "كضيف شرف الجمهورية الهندية". 

وأصدرت الحكومة الهندية طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 75 عاما على تدشين العلاقات المصرية الهندية، وتشريف الرئيس السيسى للهند.

وأكدت الصحف ووسائل الإعلام الهندية أن الرئيس السيسى سيفتح بزيارته باب تعاون استراتيجيى كبير بين الهند والعالم العربى فى مجالات الإنماء البشرى والاقتصادى وتوطين التكنولوجيا، بحكم كون مصر صاحبة أعمق حضارة إنسانية فى منطقة الشرق الأوسط.

وعرّفت صحيفة "نيوز بوست" الهندية، الرئيس السيسى بأنه قائد عسكرى شجاع أنقذ بلده من براثن قوى البغى والإرهاب فنال بذلك ثقة ومحبة المصريين وتقديرا من الشعوب العربية والعالم، بعد أن أنقذ مصر ومحيطها العربى من مخططات نشر الفوضى. 

فيما قالت صحيفة "اوراسيا نيوز – اينيديا" المتخصصة فى الشأن الاستراتيجيى والدفاعى أن زيارة الرئيس السيسى للهند ستشكل "إعادة إحياء" ماض وتاريخ طويل من التعاون المشترك بين البلدين والنضال من أجل التنمية، بقدر ما ستستفيد الهند من تلك الزيارة بتوطيد علاقاتها مع مصر "أكبر وأقوى بلد عربي".

فيما ذكرت صحيفة (بيزنس إنديا)، المتخصصة بالشأن الاقتصادى، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للهند تعد فرصة ذهبية لإقامة شراكة اقتصادية كبيرة بين البلدين.

وقال المحلل السياسى والاقتصادى الهندى البارز نهاديب سوراى، أن القاهرة هى مفتاح مرور الهند إلى طريق بناء علاقات أقوى مع العالم العربى وإن مصر بحكم ثقلها السياسى والتاريخى والاستراتيجى ستكون قلبًا ومحورًا لهذا التقارب الهندى العربي.

وأضاف أن المؤسسات الهندية تتطلع للعمل والاستثمار فى مصر لا سيما بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإقامة مشروعات هندية كبرى.

وفى السياق ذاته، أوضحت صحيفة (اينديا تايمز) أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ستكون أحد الساحات الواعدة أمام الاستثمارات الهندية الخارجية فى الأعوام القادمة، وهى أهم ممر ملاحى فى العالم، حيث يتم خلاله مرور 20% من إجمالى الحاويات الدولية على متن 18 ألف سفينة سنويًا

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيسى لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذى تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندى بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوى فى مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة