أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة اليوم فى عيد..10 مشاهد من الاحتفال الـ71.. توزيع الورود والشكولاتة على المارة.. إهداء الأطفال أدوات مدرسية وألعابا ومطويات إرشادية.. واستضافة براعم قادرون باختلاف واستعراضات بالنيل أبرز المظاهر

الأربعاء، 25 يناير 2023 10:00 ص
الشرطة اليوم فى عيد..10 مشاهد من الاحتفال الـ71.. توزيع الورود والشكولاتة على المارة.. إهداء الأطفال أدوات مدرسية وألعابا ومطويات إرشادية.. واستضافة براعم قادرون باختلاف واستعراضات بالنيل أبرز المظاهر
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحتفل وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بعيد الشرطة الـ71، تخليدا لمعركة الإسماعيلية، عندما استبسل رجال الشرطة في الدفاع عن مبنى المحافظة في 25 يناير سنة 1952، ورفضوا تسليم المبنى للمحتل الإنجليزي، حيث يتواصل من وقتها عطاء وفداء رجال الشرطة، وتنطلق الاحتفالات اليوم بهذه الذكرى في كافة أرجاء الجمهورية، من خلال:

 

أجواء احتفالية بالشوارع

تحرص وزارة الداخلية على مشاركة المواطنين الاحتفال بعيد الشرطة في 25 يناير، من خلال التنسيق مع كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتنظيم الاحتفالات في الميادين العامة وأندية الشرطة، وإذاعة الأغاني الوطنية، وبعض الأغاني التي انتجتها وزارة الداخلية في عيد الشرطة، توثق تضحيات وفداء وعطاء رجال الشرطة في عيدهم الـ71.

احتفال الداخلية مع المواطنين

أتوبيس مكشوف

في مشهد يشع فرحا، تحرص الشرطة على توفير أتوبيس مكشوف يستقله عددا من الأطفال الذين يرفعون الأعلام المصرية، ويتراقصون على أنغام الأغاني الوطنية، حيث يجوب هذا الأتوبيس الميادين والشوارع، ويشارك معه المواطنين رجال الشرطة فرحتهم بعيدهم، في مشهد أشبه بأتوبيس السعادة، ويحرص رجال الشرطة من خلاله على توزيع الهدايا والورود والكتيبات والرسومات والألوان على الصغار في الشوارع.

 

توزيع هدايا

تحرص وزارة الداخلية في ذكرى عيد الشرطة على توفير كميات من الهدايا لتوزيعها على المواطنين والأطفال، وتتضمن تلك الهدايا أدوات مدرسية ولعب أطفال ومطويات إرشادية وأكواب وكمامات ومطهرات وجميعها تحمل شعار عيد الشرطة 71، حيث يستقبل المواطنون رجال الشرطة بالترحاب مؤكدين اعتزازهم وتقديرهم لما يقدمونه من تضحيات في سبيل تحقيق رسالة الأمن السامية.

 

استضافة قادرون باختلاف

يحرص رجال الشرطة على أن يشاركهم أطفال "قادرون باختلاف" أجواء الاحتفالات من خلال تواجدهم في الميادين العامة معهم أثناء الاحتفالات، وحضور الحفلات التي تقيمها الداخلية بأندية الشرطة المختلفة، وتجهيز وجبات غداء لهم، مما يلاقي استحسان أطفال قادرون باختلاف والمواطنين الذين يحرصون على تقديم التهنئة لرجال الشرطة، وتهنئتهم بعيدهم والتضحيات التي يقدمونها في سبيل حماية الوطن والمواطنين.

 

طلاب الشرطة مع طلاب المدارس

يحرص طلاب أكاديمية الشرطة على مشاركة طلاب المدارس في احتفالات عيد الشرطة، من خلال تنظيم زيارات لطلاب الشرطة لعدد من المدارس، لزيارتهم والتقاط الصور التذكارية معهم، وتوزيع الهدايا عليهم، ورسمة البسمة على وجوههم، بمناسبة هذه الذكرى الخالدة في تاريخ الوطن.

 

المرور يوزع الورود

يستغل رجال المرور المنتشرون على مستوى الجمهورية تواجدهم المكثف في كافة الشوارع والميادين، لتوزيع الورود على المواطنين من قائدي المركبات والدراجات النارية المختلفة، كنوع من المشاركة في هذه الاحتفالات، فضلا عن توزيع كتيبات إرشادات مرورية بالقيادة السليمة وتفادي حوادث الطرق.

شكولاتة الشرطة النسائية

تشارك الشرطة النسائية في أجواء الاحتفالات بعيد الشرطة، عن طريق توزيع الشكولاتة على المواطنين بالشوارع، واستيقاف المارة وتقديم الهدايا لهم، خاصة الأطفال، ويحرص الصغار وبعض السيدات على التقاط الصور مع عناصر الشرطة النسائية، المتواجدات بكثافة في الميادين العامة والشوارع.

 

استخراج أوراق ثبوتية مجانية

تحرص وزارة الداخلية على مشاركة المصريين معهم فرحتهم بعيد الشرطة، ومن ثم تعلن عن استخراج عددًا من الوثائق والأوراق المجانية بعدد من القطاعات الشرطية الخدمية، مثل المرور والأحوال المدنية وتصاريح العمل والجوازات، وغيرها من الأوراق التي يستخرجها المواطنين، لإدخال الفرحة على قلوب الجماهير المصرية.

 

استعراضات بالنيل

تشارك شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية في أجواء احتفالات عيد الشرطة، من خلال تنظيم مسيرات باللانشات، وعمل استعراضات مائية، خاصة بالقرب من الكباري والكورنيش، حيث يتوقف المواطنون للاستمتاع بهذه المشاهد، ويشاركون رجال الشرطة فرحتهم بالاحتفال بعيد الشرطة.

 

زيارة النزلاء

الأسوار لا تمنع النزلاء من المشاركة باحتفالات عيد الشرطة، حيث تحرص وزارة الداخلية على منح جميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل زيارة استثنائية واحدة مناسبة الاحتفال بــ "عيد الميلاد المجيد"، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات، فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة