أكرم القصاص

4 حلول لعلاج مشكلة اصفرار الأظافر.. من العلاجات الطبيعية للنظام الغذائي

الأربعاء، 25 يناير 2023 04:00 ص
4 حلول لعلاج مشكلة اصفرار الأظافر.. من العلاجات الطبيعية للنظام الغذائي اظافر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأظافر تعكس صحة الجسم بشكل كبير، وتعطى الأظافر اللامعة مظهر أنيق مع المزيد من الثقة بالنفس، ولهذا يجب الاهتمام بالأظافر وصحتها، مع جعلها قوية حتى لا تكسر بسهولة. وقد تتغير الأظافر للون أصفر غير محبب، وهذا قد يدل على مشكلة ما، مثل سوء النظافة، لأنها تبدو بشكل غير جذاب، أو استخدام طلاء الأظافر بكثرة، ويوجد بعض الطرق لجعل الأظافر تتخلى عن هذا اللون، وترجع للونها الطبيعى، بطرق بسيطة في المنزل، وفقاَ لموقع "healthshots".

أظافر صفراء
أظافر صفراء

كيف يمكن أن ترجع الأظافر للونها الطبيعى:

قد يكون التغير في لون الأظافر بسبب الأفراط في طلاء الأظافر، أو روتين العناية بالأظافر.

طرق تنظيف لون الأظافر الأصفر المختلفة في المنزل:

1 – خيارات التبييض:

يمكن عمل محلول لتبييض الأظافر والذى يقوم بفعل مدهش، عن طريق خلط صودا الخبز ومنتجات تبييض الأسنان، وهى خفيفة على البشرة، ولهذا لا يوجد بها أي أثار جانبية على الأظافر.

صودا الخبز
صودا الخبز

2 – تناول الزنك والبيوتين في النظام الغذائي:

من الممكن تناول مكملات غذائية، أو تناول طعام يحتوى على الأطعمة المفيدة للجسم من الزنك والبيوتين، مما يجعل الأظافر لامعة وقوية وصحية لا تنكسر بسهولة.

3 – نقع الليمون والماء:

الليمون متوافر في كل منزل مما يسهل إستخدامه للأظافر عن طريق، عصر ليمونة كاملة في وعاء مع إضافة القليل من الماء البارد، وغمس الأصابع فيه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق في محلول الليمون، ثم ترفع الأصابع وجعلها تجف وبعدها تغسل اليدين، مع ملاحظة أن الأظافر تلمع، مع إزالة البقع التي كانت عليه، ويجب عدم ترك الليمون على الأصابع طويلاَ حتى لا تتأذى البشرة.

طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

4 – استخدام فيتامين هـ:

من الممكن استخدام حبوب فيتامين هـ، للأظافر التي لونها أصفر، لأن تناول مكملات فيتامين E، بالفم مع الأدوية المضادة للفطريات، يكون لها تأثير كبيرة للأظافر الصفراء بشكل كبير، ويمكن استخدام زيت الخروع أو زيت اللوز الغنى بفيتامين هـ، لعمل تدليك للأظافر حتى يتم إزالة اللون بلطف.

اظافر صحية
اظافر صحية

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة