معرض الكتاب.. مجموعة قصصية "ساعى بريد دمشق وقصص أخرى" لـ إبراهيم محمد عامر

الثلاثاء، 24 يناير 2023 02:00 ص
معرض الكتاب.. مجموعة قصصية "ساعى بريد دمشق وقصص أخرى" لـ إبراهيم محمد عامر غلاف المجموعة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن دار الرسم بالكلمات للنشر والتوزيع، مجموعة قصصية بعنوان "ساعي بريد دمشق وقصص أخرى" للكاتب إبراهيم محمد عامر، الذى حائز علي جائزة إحسان عبد القدوس للقصة القصيرة في العام الماضي، وجائزة وزارة التربية والتعليم في القصة القصيرة سنة 2010.
 
تنتمي المجموعة التي تقع في 168 صفحة، والمقرر عرضها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى ينطلق يوم 25 يناير الحالى،  للأدب الاجتماعي والإنساني، حيث تصور أدبيا قضايا ولحظات إنسانية واجتماعية، في صورة أدبية رصينة، كما تقدم  تصويرا أدبيا للمأساة السورية المؤلمة علي قلوب الجميع، من خلال قصة أسرة من دمشق تقيم في القاهرة بعد إندلاع المشكلات هناك، وتعيش علي أمل عودة ابنها الغائب، والذي دفعه قدره للمشاركة في الأحداث العنيفة في سوريا.
 
5f54edf0-c7c7-4dbe-bf98-1e2027cc9970
 
البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولى للكتاب يضم قرابة الـ500 فعالية ثقافية متنوعة ترسخ للهوية الثقافية المصرية، وتؤكد على مكانة مصر الثقافية في الحضارة الإنسانية والدور الذي قدمته لتاريخ المعرفة وتكوين الوعي الإنساني على مر التاريخ.
 
كما يحمل المعرض الجديد دائمًا، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، في دور الشراكات المؤسسية والمجتمعية، يتم إطلاق مبادرات ومشروعات عدة مع مؤسسات رسمية، وهي: مبادرة دويّ مع المجلس القومي للمرأة، وهي المبادرة القومية لتمكين الفتيات وتوصيل أصواتهن وحصولهن على المهارات والخدمات الرئيسية، ومبادرة حياة كريمة ومبادرة ريحانة مع وزارة الشباب والرياضة، ومشروع وعي عن (الدليل المرجعي في مواجهة التطرف) مع دار الإفتاء المصرية، واستمرار مبادرة وعي مع وزارة التضامن الاجتماعي، والاحتفاء بإصدار 150 عنوانًا من مشروع "رؤية- رؤية للنشء" مع وزارة الأوقاف. 
 
ويشهد مشاركة ما يقرب من 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد- وزارة الأوقاف – وزارة الشباب والرياضة – وزارة التضامن الاجتماعي– الأزهر الشريف – دار الإفتاء... وغيرها من المؤسسات الرسمية، وبمشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر- جمهورية الدومينيكان – وعدد من المؤسسات العربية.         









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة