لا صلاة فى الحب.. قصص باسنت مدحت فى معرض الكتاب

الثلاثاء، 24 يناير 2023 03:00 ص
لا صلاة فى الحب.. قصص باسنت مدحت فى معرض الكتاب غلاف المجموعة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت حديثًا المجموعة القصصية عن دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع المجموعة القصصية "لا صلاة في الحب" للكاتبة الشابة باسنت مدحت، ومن المقرر أن تكون المجموعة القصصية متاحة أمام جمهور ‏معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 خلال شهر يناير الجارى.‏
 
والمجموعة القصصية الصادرة حديثًا عبارة عن طائفة متنوعة من القصص القصيرة التى نسجتها الكاتبة لتتناول العلاقات الزوجية المليئة بالمشاكل الصعبة مع عدم وجود المودة والرحمة. 
 
ومن أجواء المجموعة القصصية نقرأ: يحكى أن امرأة عاشت بداخل وطن، أخبروها: أنهم سنوا هناك قوانين وأحكام دينية، وعدوها بالسلام والأمان والحب، بنوا لها أسوار حتى تعيش مطمئنة.
 
d7a934fb-d35e-4563-a53c-2a09c5bebe66
 
عاشت فيه، منحت جهدها، محبتها، تضحيتها، تنازلت عن الكثير من الأشياء، صار حديث الناس، أشاد الجميع بما وصل إليه، توسعت في محبتها وجهودها أميال وأميال، كانت روحها ترفرف بقلب واثق، امرأة سعيدة بما حققته، لم تخبر أحد بما فعلته، قالت لنفسها: أنا في حضن وطن أمين، سأمنح كل شيء لطالما أحيا. 
 
مرت سنوات، هزلت، صارت شاحبة اللون، قلت حركتها، أصابها الوهن في جسدها، انطفأت ابتسامتها، لم تعد تتحرك كثيراً، حتى غدت طريحة الفراش، وحيدة بلا أحد. 
 
صاحت، طالبت بحقها لما فعلته، أخبرت الآتي والقادم أنها السبب في كل هذا، لم يصدقها أحد، ثم تجاهلوها، وكلما صرخت قالوا: من هذه!.
 
قامت من مكانها مقهورة مستندة على الأثاث؛ لتخرج للشارع، أغشى عليها، استيقظت، وجدت نفسها محاطة بالرمال من كل الجوانب، صرخت بصوت لم يسمعه أحد: يا الله، دفنوني حية!
 
يذكر أن باسنت مدحت كاتبة من مواليد عام 1989 تخرجت فى كلية التجارة جامعة الزقازيق وقد صدر لها من قبل كتاب "فضفضة الحروف" وشاركت فى مجموعة من الكتب القصصية الجماعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة