"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول تأهيل المرأة السعودية لقيادة قطار الحرمين

الثلاثاء، 24 يناير 2023 04:00 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول تأهيل المرأة السعودية لقيادة قطار الحرمين صورة من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تليفزيونيا حول تأهيل المرأة السعودية لقيادة قطار الحرمين، وذكر التقرير أنه خلال أيام قليلة وتقود سعوديات قطار الحرمين السريع، بعد عام من تدريبهن لخدمة الحجاج والمعتمرين ضمن اتجاه المملكة لتوطين العنصر النسائى.
 
أضاف التقرير أن المعهد السعودى أهّل "سرب" 32 قائدة لقطار الحرمين على مدار عام كامل، وتعلمن أنظمة السلامة والأمان والتعامل مع الطوارئ، مشيرا إلى أن السعودية تتجه خلال عام 2023 إلى توطين كامل لنحو 18 وظيفة.
 
وباشرن العمل عقب تدريبهن من قبل خبراء فى عبر المعهد السعودى التقنى للخطوط الحديدية "سرب" على مدى 12 شهراً ما بين التدريب النظرى والعملي وفق بيان لسفارة السعودية.
 
وأعربت قائدات قطار الحرمين، عن اعتزازهن بالعمل فى هذا المجال، حيث قالت ثراء على الزهرانى: "منذ أن أعلن معهد سرب عن الفرص الوظيفية فى يناير الماضى حرصت على التقديم للعمل وتم إجراء المقابلة الشخصية والاختبار وتم قبولى كواحدة من أول دفعة قائدات قطار سعوديات، الأمر الذى يجعل طموحى عالياً لخدمة وطني، مفيدةً أنه تم تدريب المقبولات نظرياً وعملياً على أنظمة السلامة والأمان، والمشاركة فى قيادة القطار كقائدات تحت التدريب".
 
وأشارت رنيم طلال عزوز، إلى المتابعة المستمرة من المدربين في المعهد ودورهم في تأهيل الفتيات للعمل في هذا المجال مكنتهم من الدخول لبيئة العمل وتخطي الكثير من والصعوبات، مبينةً أن خدمة حجاج بيت الله والمعتمرين والزائرين كان الدافع الكبير للعمل في قطار الحرمين.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة