العالم هذا الصباح.. المكسيك تحتفل بكرنفال النمور بعد توقفه أعواما بسبب كورونا.. ماليزيا توصى برفع الاستعداد لمواجهة الأمطار الموسمية والعواصف الرعدية.. إعلان التأهب بعدد من المناطق الإيطالية بسبب الطقس السيئ

الثلاثاء، 24 يناير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. المكسيك تحتفل بكرنفال النمور بعد توقفه أعواما بسبب كورونا.. ماليزيا توصى برفع الاستعداد لمواجهة الأمطار الموسمية والعواصف الرعدية.. إعلان التأهب بعدد من المناطق الإيطالية بسبب الطقس السيئ العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 
 

المكسيك تحتفل بكرنفال النمور بعد توقفه أعوام بسبب كورونا

شهدت المكسيك إقامة احتفال كرنفال النمور، وذلك بعد توقفه لمدة عامين بسبب تفشي فيروس كورنا،  حيث امتلأت الشوارع والميادين بالعروض والأعلام الحمراء وفقرات استعراضية للفرق المشاركة مرتدين أزياء على شكل نمور، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.

رصدت الصور أشخاصًا يشاركون برقصات وعروض استعراضية  فى مهرجان النمور بالمكسيك الذي تم إلغاؤه لمدة عامين بسبب الوباء ، ارتدى المواطنون  أقنعة خشبية ملونة مزينة بالورود والنباتات وتم فى الاحتفال تنظيم العائلات ومجموعات الأصدقاء فى فرق للقتال بماسكات على شكل نمر، ويتم الاحتفال به فى الطقوس المرتبطة بالدورة الزراعية، وجزء أساسى من هذا الاحتفال هو انطلاق المعارك التى تهدف إلى إراقة الدماء، كما أنه دائما ما يشهد أمطار كافية للمحاصيل.

كرنفال النمور فى المكسيك (1)

فرق استعراضية ترتدي أزياء النمور

 

كرنفال النمور فى المكسيك (2)
رقصات استعراضية

 

 

كرنفال النمور فى المكسيك (3)
 
 

ماليزيا توصى برفع الاستعداد لمواجهة الأمطار الموسمية والعواصف الرعدية

أوصت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في ماليزيا بتنشيط لجان إدارة الكوارث الفرعية في الولايات والضواحي ورفع مستوى الاستعداد بها؛ تأهبًا لهبوب عواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة. 


وطالبت الوكالة - وفقًا لشبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية الاثنين اللجان الفرعية بضمان تجهيز مراكز الإجلاء المؤقتة بالاحتياجات الأساسية، مضيفة أنها ستستمر في مراقبة الأوضاع.


من جهتها.. أوضحت سلطات الطقس أن التحذير من الأمطار والرياح العاتية يشمل ولايات "ماليزيا الغربية" و"صباح" و"ساراواك" وذلك بدءا من اليوم وحتى الخميس المقبل.

 

 

إعلان حالة التأهب بالعديد من المناطق الإيطالية بسبب الطقس السيئ

أعلنت عدة مناطق إيطالية حالة التأهب بسبب موجة من الطقس السئ، مع تعرض أجزاء كثيرة من البلاد للبرد القارص أو الأمطار الغزيرة أو الثلوج والرياح القوية.


وذكرت وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية، أن إدارة الحماية المدنية وضعت ماركي وأجزاء من إميليا رومانيا في حالة تأهب من الدرجة "البرتقالية"، وهي درجة واحدة أقل من حالة التأهب القصوى باللون الأحمر وتعني أن الطقس يشكل خطرًا على الأشخاص والممتلكات.


وأغلقت المدارس الإثنين بسبب الأحوال الجوية بمدينة بوتينزا الجنوبية وفي مناطق بمقاطعتي ريميني ومودينا الشماليتين.


ويُعتقد أن رجلا مشردا عُثر عليه ميتا في مدينة ميلانو في نهاية الأسبوع قد لقي حتفه بسبب البرد.

 
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة