أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكبر فى العالم.. شركة Orient Express تقتحم البحر بـ"سفينة الأحلام".. أول رحلاتها تنطلق عام 2026.. طولها 220 مترا وحمولتها 22 ألف طن.. تضم حمامى سباحة وجناح رئاسى.. وتستهدف العمل بالهيدروجين الأخضر

الإثنين، 23 يناير 2023 08:00 م
الأكبر فى العالم.. شركة Orient Express تقتحم البحر بـ"سفينة الأحلام".. أول رحلاتها تنطلق عام 2026.. طولها 220 مترا وحمولتها 22 ألف طن.. تضم حمامى سباحة وجناح رئاسى.. وتستهدف العمل بالهيدروجين الأخضر أكبر سفينة شراعية فى العالم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 140 عاما من ظهور أول قطاراتها الفاخرة، تطلق شركة أورينت إكسبريس، الآن، أول سفينة سياحية لها، مستوحاة من العصر الذهبى للريفيرا الفرنسية، حيث يُقال إن السفينة التى تحمل اسم Orient Express Silenseas، التى ستقوم برحلتها الأولى فى عام 2026، هى "أكبر سفينة شراعية فى العالم" بطول 220 مترًا وبحمولة إجمالية قدرها 22300 طن.

تصميم السفينة

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستضمن السفينة تصميمات داخلية مذهلة، وتشمل ميزات كثيرة مثل حوضى سباحة وبارًا مريحًا واستوديو تسجيل خاصا، وكشف بيان صادر عن شركة القطارات الفاخرة أن جذورها تعود إلى البحار، وتقول أنه فى عام 1867، أبحر مؤسس شركة Orient Express، جورج ناجيلماكرز، إلى الولايات المتحدة على متن سفن عبر المحيط الأطلسى وكان "مفتونًا بعظمة" هذه القوارب الضخمة.

3 شراعات
تصميم السفينة يضم 3 أشرعة

بعد استكشاف أجنحة المسافرين الفاخرة وتجربة المشهد الاجتماعى فى المطاعم وأجواء الصالات والمكتبات وأماكن الترفيه، استلهم إطلاق قطار الشرق السريع فى عام 1883.

يشهد هذا الفصل الجديد فى تاريخ أورينت إكسبريس "القطار الأسطورى المتجه إلى البحر" فى شراكة بين العلامة التجارية الفرنسية للضيافة أكور وشركة بناء السفن الفرنسية Chantiers de l'Atlantique.

تصور للسفينة
تصور للسفينة

54 جناح على متن السفينة

سيكون هناك 54 جناحا على متن السفينة السياحية، بمساحة 70 مترًا مربعا، يتضمن هذا الجناح الرئاسى "الضخم"، الذى يمتد على مساحة 1415 مترًا مربعا، ويضم شرفة خاصة تبلغ مساحتها 530 مترا مربعا.

السفينة تضم حوضى سباحة وستوديو

يشتمل المسبحان الموجودان على متن السفينة على حوض سباحة، وبعد السباحة، يمكن للركاب التراجع إلى مطعمى السفينة لقضاء ليلة من الأكل الفاخر، وسيقام الترفيه المسائى "المذهل" فى Amphitheatre-Cabaret، بينما يقال إن استوديو التسجيل "سيعطى صوتًا لأجمل الألحان".

يمكن قضاء أيام فى الاستمتاع بعلاجات السبا وجلسات التأمل والرحلات التى تدعوك "لاكتشاف الكنوز الثقافية التى تتيح للضيوف الانفصال تمامًا عن الواقع"، ويضيف البيان: "ستحتفل سفينة الرحلات الفريدة من نوعها بفن السفر على طراز La Orient Express: جوهر الفخامة والراحة المطلقة والأحلام".

يوصف بأنه "يخت شراعى حقيقى للمستقبل"، وسيتم تصميم الجزء الداخلى للسفينة من قبل المهندس المعمارى Maxime d'Angeac بينما ستتولى شركة التصميم الفرنسية Stirling Design International الهندسة المعمارية الخارجية.

احدى الغرف
احدى الغرف

ثلاثة أشرعة أعلى السفينة الأكبر فى العالم

تبحر السفينة بتصميم تكنولوجى يُعرف باسم "SolidSail". سيتم رفع ثلاثة أشرعة صلبة بمساحة 1500 متر على منصة، مع 3 صوارى مائلة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 100 متر، مما يضمن ما يصل إلى % المائة من الدفع فى الظروف الجوية المناسبة، وتخطط الشركة لاستخدام الهيدروجين الأخضر بمجرد الموافقة على هذه التكنولوجيا، لسفن الركاب فى المحيط، كما يشير البيان.

بدوره، قال سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Accor: "مع Orient Express Silenseas، نبدأ فصلًا جديدًا فى تاريخنا، حيث نأخذ خبرة وتميز السفر الفاخر وننقله إلى أجمل البحار فى العالم، سيقدم هذا اليخت الشراعى الاستثنائى، الذى يعود جذوره إلى تاريخ شركة Orient Express، خدمة لا مثيل لها ومساحات تصميم راقية".

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Accor: "تذكرنا السفينة بالعصر الذهبى للرحلات الأسطورية، ويقع الابتكار فى قلب هذه السفينة فائقة الحداثة التى ستحدث ثورة فى العالم البحرى بتكنولوجيا جديدة لمواجهة تحديات الاستدامة اليوم، إنه قارب مصمم لجعل الأحلام حقيقة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة