أكرم القصاص - علا الشافعي

موضوعات مهمة على أجندة اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اليوم.. إقامة مقبرة للعظماء فى العاصمة الإدارية أمام لجنة الإعلام.. واللجنة الاقتصادية تبحث إزالة معوقات تصدير الأدوية.. ومكاسب كوب 27 تتصدر نقاشات لجنة الطاقة

الأحد، 22 يناير 2023 08:00 ص
موضوعات مهمة على أجندة اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اليوم.. إقامة مقبرة للعظماء فى العاصمة الإدارية أمام لجنة الإعلام.. واللجنة الاقتصادية تبحث إزالة معوقات تصدير الأدوية.. ومكاسب كوب 27 تتصدر نقاشات لجنة الطاقة مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موضوعات مهمة تتصدر نقاشات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اليوم الأحد، ومن المقرر أن تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، اجتماعا لمناقشة نتائج مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 والمكاسب المحققة.

وتستكمل لجنة الشئون التشريعية بمجلس الشيوخ موضوع "تيسير إجراءات التقاضي" وهو ذات الموضوع الذى تناقشه من دور الفصل التشريعي الأول.

وتناقش اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشيوخ الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الشيخ، بشأن إزالة معوقات التصدير للأدوية وخاصة الأفريقية، وذلك وسط حضور ممثلي الحكومة.

وتبحث لجنة الشئون العربية بمجلس الشيوخ خلال اجتماعها اليوم "إنشاء قاعدة بيانات رقمية حاضنة للمصريين بالخارج لتعميق الروابط والتواصل معهم" وسط حضور ممثلي الحكومة.

وتعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، اجتماعًا اليوم الأحد، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، لمناقشة دراسة حول ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومي المصري، وذلك وسط حضور ممثلي الحكومة.

وتعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس الشيوخ اجتماعا اليوم لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد مجدي فريد بشأن " إقامة مقبرة للعظماء في العاصمة الادارية الجديدة" وذلك وسط حضور ممثلي الحكومة.

وتناقش اللجنة أيضا  الاقتراح برغبة المقدم من النائب  محمد سعد الشلمة بشأن الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة الموجودة بجوار قصر الثقافة والتي تتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير الاستغلالها كحديقة ومقر لعرض النشاطات الاجتماعية والثقافية الخاصة بقصر الثقافة لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الزراعة  دراسة الاقتراح برغبة المقدم من النائب  محمد الصالحي بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية.

وتناقش لجنة الشئون الدينية دراسة تطوير المناهج بجامعة الأزهر، بينما الاجتماع الثانى يتناول دراسة ومناقشة آثار تطبيق القوانين المتعلقة بنطاق اختصاصات اللجنة الدينية التى تمس مصالح المواطنين الأساسية.

وتعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ اجتماعا لاستكمال مناقشة دراسة مقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن الألعاب الالكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها على أن يحضر الاجتماع لجنة مشتركة من التعليم ومكاتب لجان الشئون الدستورية والشئون المالية والثقافة والسياحة،كما يحضر الاجتماع ممثلين عن الحكومة.

في سياق متصل تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ اجتماعا لها لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد عمارة بشأن حظر تطبيق تيك توك في مصر وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لاسيما في قطاعى الشباب والنشء.

وتبحث اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب عمرو عزت بشأن تطوير مركز شباب زنين بحى بولاق الدكرور.

وتعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ اليوم الأحد، اجتماعين، الأول لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من االنائب محمد عمارة، بشأن حظر تطبيق تيك توك في مصر وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لا سيما في قطاعي الشباب والنشء ".

بينما الاجتماع الثاني يناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن تطوير مركز شباب زنين بحى بولاق الدكرور وسط حضور ممثلي الحكومة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة