بداية شهر رجب خلال ساعات.. وضخ سلع غذائية فى معارض أهلا رمضان.. فيديو

الأحد، 22 يناير 2023 01:00 م
بداية شهر رجب خلال ساعات.. وضخ سلع غذائية فى معارض أهلا رمضان.. فيديو استطلاع الهلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها أهم الأخبار وبدأت التغطية بطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، كمياتٍ كبيرة من منتجات الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة والأسماك والسلع الغذائية، بمعارض "أهلا رمضان" بالمحافظات بأسعار مخفضة ويتم طرح كيلو الدواجن المجمدة من 60 إلى 65 جنيها.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، أنه تم افتتاح عدد من معارض "أهلاً رمضان" بعدة محافظات، وجار التوسع فى إنشاء عددٍ آخر من تلك المعارض في جميع أنحاء الجمهورية ، بخطة تستهدف توفير خمسةَ معارض بكل محافظة كحد أدنى، على أن يتم نشرُ تلك المعارض أيضاً بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء على المواطنين، وأشار إلى أن نسب ‏التخفيضات على السلع بتلك المعارض ستصل إلى أكثر من 30%.

ونشرت جروبات الغش أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلبة الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات، من بينها مادة الجبر لطلاب محافظة القاهرة واللغة الأجنبية بمحافظة الجيزة واللغة الإنجليزية بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى امتحانات بعض المحافظات الأخرى منها قنا وسوهاج والشرقية.

وطالبت المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد من قام بتصوير أسئلة الامتحان وإرسالها إلى جروبات الغش.

جدير بالذكر، أنه انطلقت امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للفصل الدراسى الأول يوم السبت، وتستمر حتى يوم الخميس السادسِ وعشرين من يناير لطلاب محافظة الجيزة. بإجمالى عدد طلاب (205,491) طالبا وطالبة على مستوى المحافظة.

وتستأنف وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم صرف معاشات يناير من فروع بنك ناصر الاجتماعى مع تيسير كافة الإجراءات، وذلك لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف المعاشات، لافتة إلى أن بنك ناصر الاجتماعى يضع التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية مساء اليوم، هلال شهر رجب لعام 1444 هجريا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاءِ الجمهورية.

وكشفت الحسابات الفلكية التى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية ، عن موعد بداية شهر رجب وذلك فى ضوء الدليل الفلكى الذى يعده المعهد القومى للبحوث الفلكية، والحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة