أستاذ تمويل لـ"إكسترا نيوز": الدول الكبرى تعانى من الأزمة الاقتصادية العالمية

الأحد، 22 يناير 2023 07:00 ص
أستاذ تمويل لـ"إكسترا نيوز": الدول الكبرى تعانى من الأزمة الاقتصادية العالمية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، إن الدول الفقيرة تعانى أكثر من الدول الكبرى بسبب الأزمة الأقتصادية العالمية، كما أن الدول الكبرى تعانى بسبب ارتفاع كلفة الحرب الروسية الأوكرانية وزيادة أعباء المعيشة على المواطنين.
 
وأضاف هشام إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه طالما قادة الدول العظمى ينادون الدول النامية بالإنتباه لنبض الشارع فهى رسالة أيضا موجهة للدول الكبرى لان ما يحدث على المستوى الدولى يؤثر عليهم وعلى باقى الدول.
 
وأكد هشام إبراهيم، أن ارتفاع تكلفة التمويل على المستوى الدولى يضغط على الجميع، لافتا إلى أن أسعرا الطاقة لم تهدأ حتى الآن، وحاجة الدول وخاصة دول الاتحاد الأوروبى لمصادر للطاقة خاصة الغاز تزيد من الأمر صعوبة، موضحا أن الوضع الاقتصادى صعب فى كل دول العالم.
 
فى وقت سابق، قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل، إن الوضع الاقتصادى العالمى فى أصعب حالاته كما أن حجم التحديات التى تواجه الاقتصاد العالمى كبير للغاية، وصلت إلى مرحلة الركود، مما يطلق عليه الركود التضخمى مما يترتب عليه فقد العديد من الوظائف وانخفاض مستوى الدخول وزيادة فى معدلات الفقر على المستوى العالمى، مما يؤثر على الطاقات الإنتاجية والقدرة الاستهلاكية.
 
وأضاف هشام إبراهيم، خلال استضافته بقناة إكسترا نيوز، أن هذا المشهد من الممكن أن يزداد تعقيدا باستمرار الوضع الراهن داخل أوكرانيا، لأن هناك حربا اقتصادية حقيقية ما بين الكبار وتكسير العظام ما بين الدول الكبيرى على المستوى الدولى.
 
وأوضح هشام إبراهيم أن المجتمع الدولى والموطنين يدفعون الثمن بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن قدرة الاقتصاد والموازنات فى بعض الدول قد تمكنها من البقاء والاستمرار لفترة أبعد من دول أخرى، وبالتالى فإنها مسالة صعبة بأن يكون الوضع الاقتصادى على المستوى الدولى يتجه من السئ إلى الأسوأ، وان جميع محاولات مكافحة التضخم لم تؤتى ثمارها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة