CDC: الإصابة بفيروس الأنفلونزا أكثر خطورة على أصحاب الأمراض المزمنة كالقلب والكبد

الأحد، 22 يناير 2023 02:00 م
CDC: الإصابة بفيروس الأنفلونزا أكثر خطورة على أصحاب الأمراض المزمنة كالقلب والكبد التطعيم
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها CDC اليوم الأحد، أنه تمت خلال الفترة الماضية توزيع حوالي 171 مليونًا و200 ألف جرعة تطعيم ضد فيروس الأنفلونزا، منذ بداية موسم الشتاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حسب ما نشره موقع CNN.
 
وأضاف المركز الأمريكي - في تقريره الأسبوعي - أن عدد الجرعات المستهدف توزيعها خلال الموسم الحالي يتراوح ما بين 173.5 مليون جرعة و183.5 مليون جرعة خلال موسم 2022/2023؛ بهدف السيطرة على انتشار الفيروس وخاصة في ظل استمرار ظهور حالات لفيروس كورونا وخاصة الإصابات بمتحورات أوميكرون، الأمر الذي يحتم السيطرة على انتشار الأمراض حتى لايزداد الوضع سوءا.
 
وأشار إلى أن نسبة تغطية توزيع اللقاحات بين مختلف الولايات الأمريكية تراوحت ما بين 25.8 % 76.7%، وبشكل عام وصلت نسبة التغطية العامة إلى 50.3%، وهي نفس النسبة بالمقارنة ببيانات الموسم الماضي (2021/2022).
 
وحذر المركز من خطورة الإصابة بفيروس الإنفلونزا على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والكلى والكبد، بالإضافة إلى الأطفال دون سن السنتين وكبار السن، مشيرا إلى النسبة العامة من الذين تلقوا اللقاحات بين البالغين هذا العام بلغت 45.2%.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة