أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة تعرض سلعا بتخفيضات 40%.. فحص طبى لطلاب المدارس مجانا

السبت، 21 يناير 2023 12:00 م
الزراعة تعرض سلعا بتخفيضات 40%.. فحص طبى لطلاب المدارس مجانا تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها  أهم الأخبار، حيث بدأت التغطية  من وزارة الزراعة التى أكدت علي أن جميع الأسعار فى منافذها أقل من مثيلتها في الأسواق الأخرى بنحو من 20 إلى 30%، وتصل فى بعض المنتجات والسلع إلى 40%.

وعلقت وزارة الزراعة، أن المنافذ الثابتة للوزارة 243 منفذا موجودة بمقرات مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي والطب البيطري بالمحافظات، و30 منفذا متحركا تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة.

فيما أوضحت، أنه  يتم ضخ كميات من السلع والمنتجات الغذائية يوميًا وفقا لمبادرة من خير مزارعنا لأهالينا، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المنافذ إلى 300 منفذ بحلول منتصف العام القادم 2023.

كما انتقلت التغطية إلي وزارة الصحة والسكان، حيث أكدت علي إجراء الفحص الطبي الشامل لطلاب المدارس بالمجان، مؤكدة أن نسبة التغطية للطلاب بلغت 86.6% من المستهدف.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن الفحص يتم لطلاب السنوات الأولى بجميع المراحل التعليمية بهدف الكشف المبكر عن أى مشكلات صحية يمكن أن يعانى منها الأطفال، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم البدنية ونموهم العقلي والفكرى.

وأضافت أن الفحوصات الطبية للطلاب تشمل كشفا عاما، وتقييما كاملا للطلاب، وقياس النظر، وكشوفات جلدية، وإعاقات ذهنية بصرية وسمعية بالإضافة إلى كشف أسنان، وإجراء تحاليل صورة دم كاملة وفصيلة الدم، فضلاً عن الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

أما وزارة التربية والتعليم، فأكدت على أن أول يوم فى إجازة نصف العام الدراسي هو السبت 28 يناير الجارى، وتستمر حتى 9 فبراير المقبل، مشددة على أن الخميس 26 يناير يعقد فيه امتحان الفصل الدراسي الأول ويعتبر اليوم الأخير باختبارات الفصل الدراسي الأول.

وأكد مجلس الوزراء عن استمرار أعمال الامتحانات وفقا لمواعيدها المقررة خلال إجازة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، التى صدر قرار بها لتكون يوم الخميس 26 يناير بدلا من الأربعاء 25 يناير.

ووجهت المديريات التعليمية والإدارات المدارس بضرورة إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الرابع والخامس الابتدائي فى شكل ألوان، مشددة على ضرورة مراجعة نتائج الطلاب بدقة وسرية وإضافة الدرجة الأعلى بامتحانى شهر أكتوبر ونوفمبر الماضيين لدرجة الطالب فى امتحان الترم وتحويلها إلى ألوان.

واختتمت التغطية بحالة الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى , شديد البرودة على جنوب البلاد يصل الى حد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، وفرص أمطار خفيفة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10درجات، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 11، ومطروح العظمى 19 والصغرى 11، وسوهاج العظمى 23 والصغرى 6، وقنا العظمى 25 والصغرى 7، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10درجات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة