أكرم القصاص - علا الشافعي

فُسحة شيك وعلى قد إيدك.. "برج القاهرة" خروجة هتبسطك بأى فلوس (فيديو)

الجمعة، 20 يناير 2023 11:09 م
فُسحة شيك وعلى قد إيدك.. "برج القاهرة" خروجة هتبسطك بأى فلوس (فيديو) الزميل محمود رضا الزاملى داخل البرج
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر تليفزيون "اليوم السابع"، حلقة جديدة من برنامج "كده رضا"، والتى يعدها ويقدمها الزميل محمود رضا الزاملى، وشملت الحلقة جولة حية داخل برج القاهرة والذى يعتبر أحد المعالم السياحية والمتميزة في مصر، ويعد من أبرز معالم القاهرة ويقع في منطقة الجزيرة ويعد تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة اللوتس الفرعونية الأصل رمز لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم .

واستعرضت الحلقة تفاصيل الفسحة داخل برج القاهرة وكيفية الوصول إليه بكل سهولة حيث يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، بالإضافة إلى توضيح أبرز المعالم الذى سيجدها الزائر في طريقه للبرج .

 

ومع الدخول إلى ساحة برج القاهرة سيمتزج سحر الطبيعة مع التاريخ وأبرز صانعيه حيث صمم البرج المهندس الراحل نعوم شبيب، واستغرق تشييده 5 سنوات ويصل ارتفاعه إلى 187 مترا وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بنحو 43 مترا، كما يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.

 

وأشارت الحلقة إلى كيفية الاستمتاع في فسحة برج القاهرة بأقل تكلفة ممكنة وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، مبنى وزارة الخارجية و النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر ويشعر الزائر وهو ينظر في النظارة المكبرة أنه يزور مصر كلها في لحظة واحدة.

 

ويمكن للزائر أن يتناول غداءه في أحد مطاعم البرج حيث يوجد كافتيريتين في ساحة البرج وكذلك كافتيريا في الدور الـ61 ومطعم دوار في الدور الـ 60 والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة مع عائلتك في ذلك المطعم.

 

وكذلك يوجد في الطابق الـ50 مطعم رومانسى يستطيع أن يتناول الزائر فيها العصائر والمشروبات وأن يستمتع برؤية القاهرة من أعلى، وشرحت الحلقة مواعيد زيارة برج القاهرة وأسعار تذكرة برج القاهرة وسعر تذكر استخدام تلسكوب برج القاهرة هو 10 جنيهات .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة