مد باب التقدم لمسابقة "الغناء والعزف على آلة الربابة" حتى 31 يناير

الإثنين، 02 يناير 2023 09:00 م
مد باب التقدم لمسابقة "الغناء والعزف على آلة الربابة" حتى 31 يناير الأعلى للثقافة - أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس الأعلى للثقافة، من خلال لجنتى التراث الثقافى غير المادى – الموسيقى والأوبرا والباليه، عن مد لمسابقة "الغناء والعزف على آلة الربابة" برئاسة الدكتورة نهلة إمام، بالتعاون مع لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه بالمجلس برئاسة الدكتورة رشا طموم.
 
وتتضمن المسابقة :- أولا : الغناء بمصاحبة الربابة لمجموعة لا تزيد على 5 أفراد (من "2-3 مغنين" آلة الربابة - آلة إيقاع) على أن يتم تقديم عملين غنائيين الأول: من فنون السيرة الشعبية والثانى من فنون الموال (لا تزيد مدة أداء العمل الواحد على 4 دقائق) الجائزة الأولى 8000 جنيه، والجائزة الثانية 6000جنيه، والجائزة الثالثة 4000 جنيه.
 
 ثانيا: العزف المنفرد على آلة الربابة للكبار (من سن 18 سنة) لمقطوعتين؛ الأولى: عمل تراثي من فنون الربابة (تحميلة - عزف جزء من السيرة الهلالية، والثانية: مقطوعة حديثة من أعمال الربابة (لا يزيد أداء المقطوعة الواحدة على 4 دقائق) الجائزة الأولى 7000 جنيه، والجائزة الثانية 5000 جنيه، والجائزة الثالثة 3000 جنيه.
 
ثالثا: العزف المنفرد على الربابة للبراعم (من 8 - 17 سنة) لمقطوعتين؛ الأولى: عمل تراثي من فن السيرة ، والثانية: مقطوعة حديثة من أعمال الربابة(لا تزيد المقطوعة الواحدة عن 4 دقائق)الجائزة الأولى 5000 جنيه ،الجائزة الثانية 3000 جنيه، الجائزة الثالثة 2000 جنيه.
 
مع منح دروع للمكرمين من كبار العازفين للربابة بعدد 5 دروع، وتعقد جلسات الاستماع والتحكيم منتصف شهر فبراير 2023؛ على أن تقام أولى جلسات التحكيم بمقر المجلس بالقاهرة ، وباقى جلسات الاستماع والتحكيم بقصر ثقافة قنا ؛ وسيعلن عن مواعيد جلسات الاستماع ومقرها بالتحديد بعد غلق باب التقدم للمسابقة، وتسلم استمارة المشاركة ونماذج من الأعمال للمتقدمين إلى إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة – ساحة الآوبرا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة