أكرم القصاص - علا الشافعي

اليونسكو: 246 مليون طفل يتعرضون للتنمر فى المدارس والفتيات يتأثرن بشدة

الإثنين، 02 يناير 2023 08:00 م
اليونسكو: 246 مليون طفل يتعرضون للتنمر فى المدارس والفتيات يتأثرن بشدة لا للتنمر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، أن أكثر من 246 مليون طفل ومراهق حول العالم يتعرضون للعنف والتنمر فى المدارس، وأن الفتيات يتأثرن بشكل غير مقبول بما يتعرضن له من تنمر.
 
وقالت منظمة اليونسكو، إن السبب الرئيسي للتنمر الإلكتروني هو المظهر الجسدي، فقد أكّد أكثر من 61% من الأطفال الذين شاركوا في دراسة استقصائية أجريت في 13 ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنهم تعرضوا للتنمر الإلكتروني بسبب مظهرهم، مؤكدة على أنه يجب أن ندافع عن بعضنا البعض ونعمل على مكافحة التنمر.
 

العنف فى المدارس

وأوضحت منظمة اليونسكو أن العنف في البيئات التعليمية هو واقع يومي يحرم ملايين الأطفال والشباب من حق الإنسان الأساسي في التعليم. ويشير أحد التقديرات التي وضعتها منظمة "بلان إنترناشيونال" إلى أن 246 مليون طفل ومراهق يتعرضون للعنف في المدارس وحولها كل عام. والفتيات يتأثرن بشكل غير مقبول، وكذلك أولئك الذين يُعتقد أنهم لا ينسجمون مع المعايير الجنسية والجنسانية السائدة.
 
وأكدت اليونسكو أن المدارس غير الآمنة أو غير الحاضنة تنتهك الحق في التعليم على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل؛ وتخالف اتفاقية مناهضة التمييز في التعليم، التي تهدف إلى القضاء على التمييز وتشجيع اعتماد تدابير تضمن تكافؤ الفرص والمعاملة.
 
ورأت المنظمة أن ضمان حصول جميع الأطفال والشباب على بيئات تعليمية آمنة وشاملة ومحافظة على سلامة الصحة يمثل أولوية استراتيجية لليونسكو، وأنه يمكن تلخيص النتائج الرئيسية لعمل اليونسكو في هذا المجال، بالتالي: القضاء على العنف المدرسي والتسلط، بما في ذلك العنف المرتبط بنوع الجنس، ومنع التمييز في مجال الصحة والجنس تجاه المتعلمين والمعلمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة