التليفزيون هذا المساء.. لجنة العفو الرئاسى: الإفراج عن 1000 شخص منذ بدء عمل اللجنة

الإثنين، 02 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. لجنة العفو الرئاسى: الإفراج عن 1000 شخص منذ بدء عمل اللجنة طارق الخولى
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
لجنة العفو الرئاسى: الإفراج عن 1000 شخص منذ بدء عمل اللجنة
 
قال طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إننا نشكر الرئيس السيسى على دعمه للجنة العفو الرئاسى باستمرار.
 
وأضاف طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى: "دمج المفرج عنهم مجتمعيا بالتواصل معهم والسعى لتذليل كافة العقبات أمامهم".
 
وتابع طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى أن تجاوزنا الإفراج عن ألف محبوس منذ عمل اللجنة بعد انطباق شروط العفو عنهم.
 
أعلن النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، عن خروج دفعة جديدة من المحبوسين اليوم.
 
القومى للأجور: زيادة الحد الأدنى بالقطاع الخاص للمرة الثانية بعد رمضان
 
كشف عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، تفاصيل رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لـ 2700 جنيه، موضحا أن ذلك تم خلال اجتماع المجلس القوي للأجور برئاسة وزيرة التخطيط ووزير القوى العاملة وحضور اتحادات العمال وأصحاب العمال.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم زيادة الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني من 1400 إلى 1700 جنيه بداية من اليوم.
 
ولفت عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن هذا القرار يشمل كل القطاع الخاص في مصر ولم يعارضه أحدا، مشيرا إلى إقرار علاوة استثنائية قدرها 100 جنيه.
 
وأكد أنه سيكون هناك اجتماع عقب شهر رمضان المقبل للنظر في انفراجة الحالة الاقتصادية ومن ثم زيادة الحد الأدنى للأجور مرة أخرى.
 
واستطرد أن تم الاتفاق على تبنى المجلس القومي للأجور العديد من المبادرات لبحث المعوقات أمام أصحاب الأعمال أو المعوقات أمام انطلاق الصناعة.
 
واختتم عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، أن التضخم يأتي نتيجة انخفاض الإنتاج وزيادة الطلب على المعروض من السلع .
 
باحث لـ"القاهرة الإخبارية": النفط والغاز الروسيين يغذيان 40% من الموازنة الروسية
 
قال ماجد كيالي الباحث في العلاقات الدولية من برلين، إن أوروبا وخاصة ألمانيا التي تعد القاطرة الاقتصادية في دول الاتحاد الأوروبي، تريد أن تتحرر تمامًا من إمدادات الطاقة الروسية سواء كان الغاز أو النفط.
 
وأضاف الباحث في العلاقات الدولية من برلين في مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ألمانيا أكثر من كانت لها ارتباطات وثيقة بإمدادات الطاقة الروسية، إلا أن بعد الغزو اختلف الوضع كثيرًا، وأنهت ألمانيا اعتمادها على إمدادات الطاقة من روسيا.
 
وأوضح الباحث في العلاقات الدولية من برلين، أن النفط والغاز الروسيين يغذيان 40% من الموازنة الروسية، وروسيا نظرًا لكونها دولة كبيرة من حيث المساحة وتعد الأكبر في العالم، وتحتوي على كل المعادن إلا أنها فقيرة اقتصاديًا ولا يوجد فيها تطور اقتصادي وتعتمد مثل أي دولة من دول العالم الثالث على صادراتها من النفط والغاز، بالإضافة إلى الصادرات الزراعية.
 
ولفت الباحث في العلاقات الدولية من برلين، إلى أن "خط دروجبا" كان معفيًا من العقوبات الأوروبية على النفط، إلا أن ألمانيا تريد أن تتحرر نهائيًا وتفك ارتباطها من الاعتماد على النفط والغاز الروسي، رغم أن هناك سماحًا ومرونة بالقرار الأوروبي الذي أعفى بعض الدول التي ليس لها إطلالات على البحر من العقوبات، وأن النفط الذي يأتي من الأنابيب مسموح به.
 
ويدخل الحظر الألماني على واردات النفط من خطوط الأنابيب الروسية حيز التنفيذ، اليوم الأحد، وتعهدت ألمانيا وبولندا بوقف استخدام النفط القادم عبر خط أنابيب "دروجبا" الروسي، بدءًا من يناير الجاري.
 
وفى وقت سابق قال عربي مرزوق، مراسل "القاهر الإخبارية"، من برلين، إن ألمانيا أوقفت بشكل كامل جميع إمدادات النفط التي تأتي من الجانب الروسي.
وأضاف مراسل "القاهر الإخبارية"، من برلين، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لم يعد هناك أي كميات من النفط الروسي في ألمانيا وبولندا، الموقعتان اتفاقية لاستخدام أحد الموانئ البولندية في استقبال سفن النفط من مختلف دول العالم عوضًا عن النفط الروسي.
 
 
 
المصرى الفائز بلقب منشد الشارقة بالإمارات: تأثرت بالشيخ طه الفشنى
 
قال يحيى نادى المنشد الدينى، والفائز بلقب منشد الشارقة بدولة الإمارات، إن أهل مصر في الإمارات دعمونه في مسابقة الشارقة، متابعا: جميلهم على رأسى .
وأضاف الفائز بلقب منشد الشارقة بدولة الإمارات، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه لم يتوقع الجائزة، متابعا: قدمت في المسابقة 5 سنوات متتالية ولم أوفق في 4 سنوات وربنا كرمنى في المرة الخامسة وسافرت وتم اختيارى بين 300 منشد .
 
وتابع الفائز بلقب منشد الشارقة بدولة الإمارات، : تأثرت بالشيخ طه الفشنى، وهناك إقبال كبير على الإنشاد الدينى، ونمتى عمل مركز تدريب للأطفال على الإنشاد الدينى ، بجانب إنشاء مدرسة للإنشاد الدينى في مصر .
 
 
استشارى تخطيط عمرانى: المدن الذكية صحية وقادرة على التعامل مع التكنولوجيا
 
أكد الدكتور سعيد حسانين استشاري التخطيط العمراني، أنه لابد من الأمان التى نقيم أو نعمل بها لابد أن تكون متوافقة مع التكنولوجيا الحديثة، ولذا يجب أن يتفاعل الإنسان مع المدينة والمدينة تتفاعل مع التكنولوجيا كى يستخدم الإنسان التكنولوجيا بشكل أساسى فى كل شيء.
 
وأضاف سعيد حسانين، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، نحاول أن نوفر بعض المتطلبات البيئية بمدن الجيل الأول والثانى لتحسين جودة الحياة، لكن لا يراعى فيها الكثير من تحديات العصر الموجودة فى الوقت الحالى وهى التكنولوجيا وسرعة تطورها.
 
أوضح سعيد حسانين أن مدن الجيل الرابع بدأ التعامل مع هذه الأماكن على أساس أن تكون أماكن ذكية يعيش فيها إنسان ذكى يستخدم التكنولوجيا فى أغلب حياته، حيث توفر له تقليل الحركة من المناطق التى يعيش فيها للأمكان الأخرى لدفع الفواتير وإصدار التراخيص وغيرها من المعاملات.
 
تابع سعيد حسانين، إن الفروق التى تحدث بين الأجيال هى التغيرات التى تحدث فى سلوك الإنسان، موضحا أن المدن الذكية يوجد بينها وبين مدن الجيل الأول والثانى والرابع فرق حيث تكون قادرة على التعامل مع التكنولوجيا بشكل إيجابى يحمى الإنسان ويوفر له تهوية أفضل والتصميمات المعمارية السليمة، مؤكدا أنها مدن صحية وبيئية تتعامل مع البيئة بشكل إيجابى أكثر من غيرها من المدن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة