أكرم القصاص: قرار الرئيس برفع سعر القمح يؤكد استمرار دعم الفلاحين والزراعة

الخميس، 19 يناير 2023 10:44 ص
أكرم القصاص: قرار الرئيس برفع سعر القمح يؤكد استمرار دعم الفلاحين والزراعة اكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن خروج البضائع من الموانئ والتي قدرت بقيمة 4.8 مليار دولار يساهم في قرب تخطى الأزمة والخروج منها بشكل كبير، والعودة إلى دعم القطاعات الإنتاجية، ما يساهم في توفير المنتجات المحلية والسيطرة على أسعارها، فضلا عن توفير فرص عمل وتقليل فاتورة الاستيراد.

عن انتهاء أزمة تكدس البضائع، أضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، في تصريحات لـ"التليفزيون المصري"، أن بيان البنك المركزى أكد أن 8 مليارات دولار تم دفعهم الفترة الماضية في  الوقت الذى كشف فيه رئيس الوزراء عن ارتفاع الصادرات المصرية سواء الصناعية أو الزراعية لتصل إلى 56 مليار دولار وهذا الرقم كبير بالمقارنة بالأعوام السابقة.

 أشار إلى أن هذه الإجراءات تساهم أيضا بشكل كبير في امتصاص تأثيرات أزمة العملة والدولرة ويقلل ازدواجية العملة من خلال مطاردة السوق السوداء، متوقعًا أن يشهد عام 2023 دعما كبيرًا للقطاعات الإنتاجية والزراعية ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

حول توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة دعم منتجى القمح، أكد "القصاص" على أهمية الخطوة، واصفا إياها بالمهمة، مضيفا بقوله: " الدولة تبذل جهودا كبيرة جدا والرئيس السيسي يساند الفلاحين طوال الوقت".

تابع رئيس تحرير "اليوم السابع"، زيادة سعر الإردب هو تعويض للفلاحين بهدف دعم القطاعات الإنتاجية وقرار مهم للغاية في ظل الأزمة العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة