خبير لـ"القاهرة الإخبارية": روسيا دائمًا مُنفتحة على المفاوضات مع كييف

الأربعاء، 18 يناير 2023 04:48 م
خبير لـ"القاهرة الإخبارية": روسيا دائمًا مُنفتحة على المفاوضات مع كييف اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سمير أيوب، الخبير في الشأن الروسي، إن التصريحات الروسية بشأن المحادثات مع أوكرانيا غير مُمكنة، وأن الغرب هو مَن منع الأخيرة من إتمام المفاوضات، ليست جديدة ولكنها مبنية على أرض الواقع، موضحا أن روسيا دائمًا مُنفتحة على المفاوضات مع كييف، إذا كانت حقًا تُريد حل هذه المسألة بالطرق السلمية، ووقف نزيف الدم.

وأضاف الخبير في الشأن الروسي، في تصريحات على قناة القاهرة الإخبارية، أن روسيا عندما تقول إنها الآن غير جاهزة، يعني أن كييف غير قادرة وليس بيدها القرار لاتخاذ ما يخص المحادثات مع موسكو.

ولفت الخبير في الشأن الروسي، إلى أن روسيا عمليًا لديها قناعتها، أن دائرة القرار هي واشنطن، التي يُمكن أن تفاوض موسكو، أو أن تمنح التفاوض مع موسكو عبر أوكرانيا، لذلك هذا ليس بجديد.

وأكد الخبير في الشأن الروسي، أن روسيا هي من قامت بالعملية العسكرية الروسية الخاصة، وبالتوازي مع ذلك تطرح مسألة المحادثات، على أساس أنه يُمكن الوصول إلى حلول بعيدة عن الإملاءات والضغوط الخارجية التي تفرض على نظام كييف.

ولفت الخبير في الشأن الروسي، إلى أن المسألة لم تعد فقط روسيا وأوكرانيا، بقدر ما تخص روسيا وحلف الناتو، ولهذا لمّح وزير خارجية روسيا إلى أن الحرب والصراع لم يعد مع أوكرانيا، وهو في الأساس لم يكن مع أوكرانيا، وإنما مع الغرب وللأسف الشعب الأوكراني وأوكرانيا هما من دفعا الثمن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة