أكرم القصاص - علا الشافعي

"الطائرات الورقية" تقتل 6 أشخاص وتصيب 130 خلال مهرجان فى الهند

الأربعاء، 18 يناير 2023 02:38 م
"الطائرات الورقية" تقتل 6 أشخاص وتصيب 130 خلال مهرجان فى الهند طائرات ورقية - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل ستة أشخاص وأصيب العشرات أثناء مشاركتهم في إطلاق الطائرات الورقية بمهرجان شعبي ينظم سنويا في مدن ولاية غوجارات بالهند.

وحسب موقع روسيا اليوم، فعاليات مهرجان الطائرات الورقية الدولي "أوتارايان"، انطلقت في عدد من مدن ولاية غوجارات، يوم الجمعة الماضي، حيث بدأت خدمات الطوارئ يومي السبت والأحد تم تسجيل حالات إصابات وقتلى بين المشاركين في هذا الحدث.

وأوضحت الشرطة الهندية في بيان، أن تدفق السكان المحليين حول منصات العرض وأسطح المنازل المجاورة بأعداد كبيرة لمشاهدة الاحتفالات، أدى إلى سقوط الكثير منهم من المباني المرتفعة، والتفاف الأحبال الحادة المستخدمة في إطلاق الطائرات الورقية حول رقاب آخرين، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب البيان، فإن ثلاثة أطفال وثلاثة شبان، قتلوا في هذا الحادث بعدما شقت حبال الطائرات الورقية رقابهم، بينما أصيب 130 شخصا آخر بجروح في أعناقهم في حوادث مماثلة.

وقالت الشرطة: "تشابكت بعض من السلاسل الحادة للطائرات الورقية حول أعناق ستة من الضحايا، مما أدى إلى شق أعناقهم وتركهم ينزفون حتى الموت، بينما ترك آخرون بجروح متفاوتة".

كما أفاد البيان، بأن 46 شخصا تعرضوا لإصابات متفاوتة بعد سقوطهم من مكان مرتفع أثناء مشاركتهم في إطلاق الطائرات الورقية.

يذكر أن مهرجان الطائرات الورقية الدولي "أوتارايان"، يعتبر من أشهر المهرجانات السنوية في ولاية غوجارات، حيث يبدأ السكان المحليون في تصنيع الطائرات الورقية والتحضير للمهرجان قبل عدة أشهر من انطلاقه.

ويتخلل المهرجان تقديم الأطعمة الشعبية لمدن الولاية الهندية، وتنظيم مسابقات بين السكان المحليين لإطلاق الطائرات الورقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة