أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تتيح لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا حتى نهاية فبراير المقبل.. وجهت بدقة بيانات اللغة الثانية والشعبة.. الوزارة: تسليم الأوراق للمدرسة المقيد بها الطالب

الأربعاء، 18 يناير 2023 11:00 ص
"التعليم" تتيح لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا حتى نهاية فبراير المقبل.. وجهت بدقة بيانات اللغة الثانية والشعبة.. الوزارة: تسليم الأوراق للمدرسة المقيد بها الطالب وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة، تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، إلكترونيا عبر موقع الوزارة، مشيرة إلى أن فرصة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات متاح خلال الفترة من 15 يناير الجارى حتى 28 فبراير المقبل.

وأكدت الوزارة أنه تم إتاحة التسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد استلام كل طالب للبريد الإلكترونى الموحد الخاص به من خلال منصة البريد الإلكترونى الموحد، عبر موقع الوزارة، مشددة على أن تسجيل الاستمارة أولى خطوات دخول الطالب الامتحانات وبدونها لن يستطيع الطالب التقدم للاختبارات، موضحة أنه يمكن للطالب تسجيل الاستمارة من خلال اللاب توب أو التابلت أو الموبايل.

وأوضحت الوزارة، أن التقدم للامتحانات متاح لجميع طلاب الثانوية العامة، موضحة أن الطالب له حق التقدم للامتحانات 4 مرات، مرتان كطالب منتظم وإثنان وفق نظام المنازل، موضحة أنه يجب على طلاب الثانوية العامة طباعة استمارة الثانوية العامة الإلكترونية، بعد التأكد من صحة البيانات التي تم تدوينها منها الاسم والشعبة ورقم الموبايل واللغة الثانية والمحافظة والمدرسة المقيد بها، مضيفة أنه في حالة ما إذا وجد الطالب أي أخطاء يتوجه إلى المدرسة إدارة شئون الطلبة لتصحيح أي بيانات يرى أنها غير دقيقة، مشيرة إلى أنه بعد طباعة الاستمارة يتوجه الطالب إلى المدرسة لتسليم الأوراق المطلوبة.

وتابعت الوزارة أن الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة تشمل، إيصال سداد الرسوم الدراسية من البريد وصورتين منه، وإيصال رسوم التقدم للامتحانات، وتبلغ 210 جنيهات للمتقدمين للمرتين الأولى والثانية، و410 جنيهات للمتقدمين للمرتين الثالثة والرابعة لامتحانات الثانوية العامة، إضافة إلى إيصال سداد رسوم التابلت بإجمالى 105 جنيهات، وشهادة ميلاد حديثة وصورة بطاقة الرقم القومى للطالب ورقم تليفون الطالب، وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر ورقم تليفونه، وصور شخصية للطالب بخلفية بيضاء للطالب ومدون عليها اسم الطالب إلكترونيا، وبيان رسوب من المديرية للطلاب الراسبين و3 طوابع تعليمية فئة 10 جنيهات.

وأوضحت الوزارة، أنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية التقدم للامتحانات، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

وأكدت الوزارة، أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين بامتحانات الثانوية العامة العام الماضى وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام الحالى إذا لم يستنفذ عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه تم البدء فى مراجعة الأسئلة من خلال البنوك المخصصة لأسئلة الامتحانات بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، مضيفة أن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية وتقيس مستويات الطلاب المختلفة ومتدرجة حسب المستويات المختلفة للطلاب وإجاباتها واضحة وتفرز مستويات الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة