أكرم القصاص - علا الشافعي

مبدأ قضائى.. يحق للحاضنة أجر مسكن ولو كانت مقيمة خارج البلاد.. عن برلمانى

الثلاثاء، 17 يناير 2023 11:00 ص
مبدأ قضائى.. يحق للحاضنة أجر مسكن ولو كانت مقيمة خارج البلاد.. عن برلمانى أجر المسكن - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "للحاضنات فقط.. الاستئناف ترسى مبدأين حديثين"، استعرض خلاله حكما قضائيا لمحكمة استئناف القاهرة يهم الأمهات الحاضنات المتضررات، أرست مبدأين قضائيين، قالت فيه: "1- أحقية الأم الحصول على أجر مسكن حضانة حتى وإن كانت مقيمة خارج البلاد بالصغار مستندة على أنه لا يُسقط سفر الصغير أو وجوده خارج البلاد الحق فى المطالبة بالنفقة وأجر المسكن، لأن النفقة تجب الوفاء بحاجتها اللازمة لإحياء النفس وهذا الإحياء يظل واجبا سواء أكان الصغير فى مصر أو خارجها.

2-وأن من حق الحاضنة المطالبة بحقوق الصغير حتى وإن صدر حكم بإسقاط الحضانة لاستمرار اليد على الصغير استنادا لقاعدة أن الحضانة تعتمد اليد بصرف النظر عن صاحب الحق فى الحضانة، بمعنى أنه لابد للأب أن يقدم ما يفيد تنفيذ حكم إسقاط الحضانة واستلام من يلى الأم للصغار، فالعبرة ليس بالحكم ولكن العبرة بتنفيذه"، وإليكم التفاصيل كاملة:

 

للحضانات فقط.. "الاستئناف" ترسى مبدأين حديثين: أحقية الأم الحصول علي أجر مسكن حضانة حتي وإن كانت مقيمة خارج البلاد بالصغار.. ومن حق الحاضنة المطالبة بحقوق الصغير حتى وإن صدر حكم بإسقاط الحضانة في هذه الحالة   

 

8d33afde-de9e-45e9-9c14-70d9374a0014  
                                          برلمانى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة