جمال الكشكى: الحوار الوطنى يهدف لتقديم مخرجات لصالح المواطن

الإثنين، 16 يناير 2023 08:13 م
جمال الكشكى: الحوار الوطنى يهدف لتقديم مخرجات لصالح المواطن جانب من المداخلة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى جمال الكشكى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إنه تم الاتفاق على 83 قضية فى 19 جلسة على ثلاث محاور فى الحوار الوطنى، مضيفا أن الرئيس السيسى عندما أطلق المبادرة كان هدفها الأساسى هو تأسيس العمل الوطنى.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن جميع القضايا التى يحتاجها المواطن فى الحياة اليومية يتم مناقشتها فى الحوار الوطنى، لافتا إلى ان الحوار على بعد أمتار قليلة قبل انطلاق جلساته الرسمية على ثلاث محاور "سياسى واقتصادى ومجتمعى" بحضور من مختلف القوى السياسية. 
 
وتابع أن مبادرة الحور الوطنى الهدف من الحوار تقديم مخرجات ونتائج تصب فى مصلحة المواطن واستخراج افق للمناقشة مع الخبراء للوصول الى حل مناسب يسير طبقا لما يحتاجه المواطن فى الحياة اليومية. 
 
وأضح أن الحوار الوطنى تأخر بسبب أنه يحتاج مزيد من الدراسة خاصة فيما تتعلق بحياة المواطن سواء اقتصادى وسياسى، مضيفا أن هناك 83 قضية تم الاتفاق عليها والمتبقى رتوش قليلة فى عدد قليل من الأسباب المدعوة للحوار الوطنى، وتم وضع معايير للحوار الوطنى بدات من اختيار الخبراء والسياسيين الذين يتمتعون بسمعة طيبة ولديهم رؤية خارج الصندوق. 
 
وأكد أن جميع القوى لديها دور كبير فى المشاركة فى الحوار الوطنى، ويعتبر ملك للشعب المصرى ولا يعبر عن فئة بعينها ولكن لكل أطياف الشعب المصرى، وما تبقى من الحوار الوطنى جلسة واحدة وبعدها يتم تحديد موعد انطلاق موعد الحوار الوطنى، ويعقبها مؤتمر صحفى للكشف عن تفاصيل انطلاق الحوار. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة