اكتشاف 21 مقبرة ملكية عمرها 2000 عام فى الصين.. اعرف الحكاية

الإثنين، 16 يناير 2023 07:00 م
اكتشاف 21 مقبرة ملكية عمرها 2000 عام فى الصين.. اعرف الحكاية اكتشاف مقابر فى الصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار الذين يستكشفون سفح جبل فى الصين 21 مقبرة يعود تاريخها إلى 2000 عام، ويشير وجود القطع الأثرية الفاخرة و "قبر الزوجين" النادر إلى أن هذا كان موقع دفن ملكى قديم.

تم اكتشاف المقابر الملكية التى يعود تاريخها إلى 2000 عام فى موقع تشانجشا الأثرى، الذى يقع على بعد 665 ميلاً (1000 كيلومتر) جنوب غرب شنجهاي، تقع مملكة تشانجشا القديمة فى منطقة هونان الحالية، وقد تأسست فى 203 أو 202 قبل الميلاد وكانت تمثل أكبر وأطول مملكة إمبراطورية هان فى الصين.

مقابر ملكية فى الصين
مقابر ملكية فى الصين

تم الإعلان عن اكتشاف المقابر الـ 21 فى وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل فريق من علماء الآثار من معهد الآثار فى الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية ومعهد مقاطعة هونان للآثار الثقافية والآثار. قال الباحثون، الواقعة على طول سفح جبل بعيد، إن المقابر دفنت منذ ألفى عام وأنها "يحتمل أن يكون لها ماضى ملكي، وفقا لما ذكره موقع ANCIENT ORGNIS..

تأسست سلالة هان الإمبراطورية فى الصين القديمة على يد ليو بانغ حوالى عام 200 قبل الميلاد وحكمها فيما بعد آل ليو، سبقت هذه السلالة سلالة تشين قصيرة العمر، وخلفتها فترة الممالك الثلاث من 220 إلى 280 بعد الميلاد، والتى مثلت التقسيم الثلاثى للصين بين دول السلالات الحاكمة كاو وى، وشو هان، وشرق وو.

اكتشاف 21 مقبرة ملكية عمرها 2000 عام فى الصين
اكتشاف 21 مقبرة ملكية عمرها 2000 عام فى الصين

 

قال علماء الآثار إنهم جمعوا المقابر الـ 21 فى نوعين: "قبور ذات ممرات ومقابر بدونها". تم العثور على العديد من المقابر جنبًا إلى جنب ؛ فى أحد طرفى الموقع، تم العثور على ثلاثة قبور متتالية، بينما فى الطرف الآخر تم اصطفاف أربعة قبور أخرى معًا. واحدة من 21 مقبرة اكتشفت فى تشانغشا كانت تحتوى على بقايا خمسة أعمدة متحللة وتوابيت خارجية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة