أستاذ تمويل يتوقع الانتهاء من قوائم الانتظار بالموانئ قريبا

الإثنين، 16 يناير 2023 07:25 م
أستاذ تمويل يتوقع الانتهاء من قوائم الانتظار بالموانئ قريبا البنك المركزى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاقتصاد، إن البنك المركزى يسعى إلى سياسة أكثر مرونة فى النقد الأجنبي، وذلك خلال أيام معدودة القطاع المصرفى يحصل على 2 مليار دولار، مضيفا أن القطاع المصرفى يضبط إيقاع سوق الصرف وعودة السوق لمساره الصحيح. 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن القطاع المصرفى خلال الأسابيع الماضية بدا فى توفير النقد الأجنبي والإفراج على السلع داخل الموانئ والتى وصلت إلى 8 مليار دولار، لافتا إلى أنه يتصور خلال الأيام القادمة الانتهاء من قوائم الانتظار وتوفير النقد الأجنبي داخل السوق المصرية. 
 
وتابع أننا  شهدنا تدفقات كثيرة من الدولار في السوق المصرية، وبالتالى نشهد مزيد من التدفقات النقد الأجنبي الفترة المقبلة، مضيفا أن طرح شهادات ذات عائد متغير يساعد في توفير العملة الأجنبية فى السوق المصرية. 
 
وأوضح أن الحكومة ملتزمة بالإفراج عن بضائع وحرصا على الحفاظ على السلع التى تصب فى صالح المواطن المصري، مضيفا أن استمرار السلع فى الموانئ كان له انعكاس سلبى على سعر السلع ولكن الافراج عنه يسهم فى تهدئة السوق فى الأسعار والحكومة تعمل جاهدة على توفير السلع حتى لا يكون هناك زيادة فى الأسعار. 
 
يذكر أن الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاقتصاد، قال إن ارتفاع تكاليف المعيشة مسألة تتضرر منها كل دول العالم بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وتكلفة التمويل على المستوى الدولي، وتكلفة تأمين البضائع المتداولة بفعل ارتفاع معامل المخاطر، إلى جانب مشكلات سلاسل الإمداد ومواني الشحن، وهذا كان له أثر سلبي على القدرة الشرائية لكل مواطني العالم، وبالتالي تزداد نسب الفقر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة