مسعف ملحمة السد العالى: عالجت المصابين فى بنائه وحصلت على شهادات من عبدالناصر

الأحد، 15 يناير 2023 11:32 م
مسعف ملحمة السد العالى: عالجت المصابين فى بنائه وحصلت على شهادات من عبدالناصر مسعف ملحمة السد العالى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث المسعف إبراهيم حامد، أحد شهود ملحمة بناء السد العالى بأسوان، فى الذكرى الـ 52 عاما لافتتاح السد عن حصوله على شهادات من الرئيس جمال عبدالناصر، ومحافظ أسوان الأسبق اللواء مصطفى السيد، لافتا إلى أنه دخل مستشفى الإسكندرية العسكرى للتدريب على التمريض والإسعاف ومررت على جميع الأقسام ومع التدريب العملى ونهاية 3 سنوات حصلت على شهادة ممرض خبرة.
 
أضاف إبراهيم حامد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على القناة "الأولى المصرية"، قدمت أوراقى لشركة مصر للأسمنت المسلح التى كانت تبنى قواعد السد العالى وتم تعيينى عام 1963 وعندما وحصلت على كشك بالموقع فى القناة الأمامية التى ستتحول على النيل الجديد ويتم قفل النيل القديم.
 
وأشار إلى أنه بجوار الكشك كان هناك عمل تفجيرات بالموقع، ولم أتوقع أن الحجارة عند تفجير الديناميت ستسقط فوق الكشك الذى أجلس به، ونصحنى أحد العاملين بترك المكان وذهبنا على بعد كيلو من الموقع وتركنا المكان بسبب التفجيرات وعدت مرة أخرى فوجدت الكشك تم تدميره بالكامل.
 
تابع، عدت إلى الأمن الصناعى بالموقع وقالوا لى :"صحتك أهم من أى شيء" وأعطونى إجازة لمدة يومين ثم استلمت عملى مرة أخرى وشنطة جديدة وتم تغيير المكان بعيدا عن التفجيرات وموقع العمل، كما التحقت بمستشفى السد العالى شرق.
 
أوضح أن معظم الإصابات التى كانت تصل إليه كسور، كما تم إحضار وفيات للمستشفى، موضحا قضيت عمرى بالمستشفى منذ 1963 حتى خروجى على المعاش عام 2000 ، ولديا 3 أولاد و 4 بنات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة