أكرم القصاص - علا الشافعي

جهود قطاع الصحة فى دمياط.. إصدار 62 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال عام.. خدمة طبية لـ347 ألف مريض.. خدمات دوائية 139 ألف مريض بالمجان.. وتفعيل مبادرة 100 مليون صحة للعاملين بالمصرية للاتصالات

الأحد، 15 يناير 2023 10:00 م
جهود قطاع الصحة فى دمياط.. إصدار 62 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال عام.. خدمة طبية لـ347 ألف مريض.. خدمات دوائية 139 ألف مريض بالمجان.. وتفعيل مبادرة 100 مليون صحة للعاملين بالمصرية للاتصالات القوافل الطبية
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد قطاع الصحة في دمياط نشاطا مكثفا في كافة القطاعات، وخاصة قطاع العلاج على نفقة الدولة والصيدليات والأسنان وتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة من أجل توفير خدمة طبية مناسبة  لكافة المواطنين تحت إشراف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط.

 

العلاج علي نفقة الدولة

أعلنت إدارة العلاج علي  نفقة الدولة بمديرية الشئون الصحية بدمياط بقيادة الدكتورة دعاء المحلاوى عن إصدار 62 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بمحافظة دمياط، وذلك خلال عام 2022  بتكلفة إجمالية بلغت 75 مليون جنيه.

 

56 ألف قرار خارجي.1200 قرار غسيل كلوي.

1300 قرار عناية مركزة،500 قرار حقنة anti Rh

2200 قرار داخلي و عمليات،50 قرار لتركيب سماعات أذن.

عمل 600 مناظرة مع المجالس الطبية لحالات الـ Ms.

فحص حوالي 250 شكوى ومحاولة حلها.

صرف مستحقات بدل انتقال الغسيل الكلوى لحوالي 800 مريض

يأتي ذلك  في إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، من خلال توفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة،وبناءا على توجيهات  الدكتور  السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط

 

الأسنان

كما أعلنت إدارة الاسنان بمديرية الشئون الصحية بدمياط بقيادة الدكتور  طارق الزكي مدير عام الإدارة عن إنجازات الإدارة العامة للأسنان عن عام 2022.

 

وتم تقديم الخدمة الطبية ل 347129 منتفع بخدمة طب الأسنان في المستشفيات والمراكز ووحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة، وتقديم عدد من ندوات التثقيف والتوعية الصحية في طب الأسنان وصل عددها 1228 ندوة ووصل عدد المنتفعين بها الى 1254منتفع، تم تقديم الخدمة الطبية من متابعة اطفال داخل عيادات الأسنان لعدد 77707 طفل من سن يوم لخمس سنوات، متابعة للحوامل داخل عيادات الاسنان وصل لـ 30697 حالة متابعة، تفعيل نظام التعليم الطبي المستمر بعقد ندوات علمية للمستشفيات والمراكز، تم عمل دورات تدريبية لأطباء التكليف بناء على الخطاب الوارد إلينا من الإدارة  المركزية لطب الأسنان والذي ينص على ضرورة حصول أطباء التكليف على ثلاث دورات تدريبية (إنعاش قلب رئوي- مكافحة العدوى –إسعافات أولية ).

 

كما تم توزيع أطباء التكليف والتظلمات بواقع 262 طبيب على مراكز ووحدات الرعاية الصحية، تم تدريب أطباء أسنان الامتياز عمليا ونظريا ومتابعتهم الدورية لعدد 450 طبيب امتياز،  تم عمل دورات تدريبية لأطباء الامتياز بالتنسيق مع المستشفيات والمراكز الحضرية وذلك للتدريب على إجراءات مكافحة العدوى بعيادات الأسنان والتوعية للوقاية من فيروس كورونا .

 

وفي مجال القوافل الطبية تم تفعيل القوافل الطبية لخدمة بعض المناطق النائية وتم تقديم الخدمة ل 7875 من المنتفعين في عيادات الأسنان بها.

 

كما تم تطوير قسم الأسنان بمركز حضري ثاني حيث تم تجهيز وحدة أسنان أخري وتجهيز معمل أسنان جديد وتم افتتاح معمل التركيبات،  رفع كفاءة قسم الأسنان بمستشفى كفر سعد المركزي وتوفير وحدة اسنان كامله حديثة مجهزة بالكامل فى غرفة عمليات المستشفى .

 

الصيدلة

أعلنت الادارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة في دمياط، عن إنجازات الإدارة لشهر ديسمبر 2022 بتقديم الخدمات الدوائية و الصيدلية لعدد من المواطنين، إضافة إلى فحص عدد من الصيدليات وتوفير بعض الأدوية بأسواق المحافظة

 

وأكدت الدكتورة جيهان الديب مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة في دمياط، أن إنجازات الإدارة على مدار العام الماضي تمثلت في تقديم العديد من الخدمات جاء أبرزها.

 

تقديم الخدمات الدوائية لأكثر من 139900 مريض خارجي بالمجان، فضلا عن تقديم خدمات دوائية مجانية لـ 5828 مريض بالقسم الداخلي، إضافة إلى تقديم الرعاية الدوائية لأكثر من 1100 مريض بأقسام العناية والرعاية الحرجة.

 

وفي مجال توفير الأدوية للمنتفعين ببرامج العلاج على نفقة الدولة، أكدت مدير إدارة الصيدلة بدمياط، أنه تم تقديم الخدمات الدوائية لأكثر من 8000 مريض خارجي منتفع بالعلاج على نفقة الدولة، كذلك تم تقديم الرعاية إلى 558 مريض عناية مركزة على نفقة الدولة أيضا.

 

وأوضحت  مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة في دمياط، أنه تم تقديم الرعاية الدوائية لـ 820 حالة منتفعة من التأمين الصحي، وكذلك تقديم الخدمة لأكثر من 50 ألف حالة بأقسام الاستقبال بكافة مستشفيات المحافظة، و656 مريض غسيل كلوي.

 

واعلنت مدير إدارة الصيدلة بدمياط أيضا، أنه تنفيذ أكثر من 32 حملة للمرور والتفتيش على حسن تقديم الخدمة الدوائية و المستندية  بالمستشفيات ومخازن الأدوية، كما تم تقديم 25 أمر توريد لطلب 80 صنفا دوائيا تم توفيرها عن طريق هيئة الشراء الموحد.

 

وأكدت أيضا أنه تم فحص 12 طلب ترخيص صيدليات، وكذلك إجراء 16 معاينة الأماكن ترخيص صيدليات عامة، وإصدار ترخيص لـ 5 صيدليات أخرى، مشيرة إلي أنه تم الانتهاء من الإجراءات  الخاصة ب عمل wave 4  الصيادلة الإكلينيكيين عن طريق تشكيل (٧) لجان تقييم لأعمال الصيادلة، بالإضافة لتوفير الأدوية والألبان ووسائل تنظيم الأسرة بجميع الوحدات الصحية بدمياط.

 

كما أعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن تنظيم يوم صحي للعاملين بفروع الهيئة المصرية للاتصالات بمدينة دمياط وكفر سعد والزرقا وفارسكور، وذلك ضمن فعاليات مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها رئيس الجمهورية لفحص المواطنين ضد الأمراض المزمنة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تقديم خدمات مبادرات دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدى للسيدات، فضلا عن فحص وعلاج الأمراض المزمنة، إضافة إلى الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى للرجال والسيدات فوق 40 عام  لجميع العاملين بفروع الهيئة.

الحصاد
الحصاد

 

الكشف
الكشف

 

اعمال الكشف
اعمال الكشف

 

القوافل الطبية
القوافل الطبية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة