أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل حجز الأراضى الأكثر تميزا والمميزة والمتوسطة بـ12 مدينة جديدة.. مقدمات الحجز 350 ألف جنيه للأكثر تميزا و100ألف للميزة و25 ألفا للمتوسطة.. لا يجوز حجز أكثر من قطعة للأسرة الواحدة.. والتخصيص بأسبقية الحجز

الأحد، 15 يناير 2023 02:30 م
تفاصيل حجز الأراضى الأكثر تميزا والمميزة والمتوسطة بـ12 مدينة جديدة.. مقدمات الحجز 350 ألف جنيه للأكثر تميزا و100ألف للميزة و25 ألفا للمتوسطة.. لا يجوز حجز أكثر من قطعة للأسرة الواحدة.. والتخصيص بأسبقية الحجز وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر اليوم السابع تفاصيل كراسات شروط حجز الأراضى المميزة والأكثر تميزا والمتوسطة والتى أعلنت عن طرحها وزارة الإسكان في نحو 12مدينة جديدة بمحافظات الصعيد .
 
وحددت وزارة الاسكان مقدمات حجز الأراضى المطروحة لتكون 350 ألف جنيه للاراضي الأكثر تميزا بمساحات تتراوح ما بين 405متر وحتي 1050 متر، و100 ألف جنيه للأراضى المميزة بمساحات تصل ل600 متر، و25 ألف جنيه للأراضى المتوسطة بمساحات 205 متر مربع.
 
وحول شروط الحجز، نصت كراسة الشروط أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية وليس شخصا معنويا (شركه أو مؤسسه)، ويحق للأسرة الزوج) - الزوجة - الأولاد القصر التقدم لحجز قطعتين ارض أكثر تميزاً كحد أقصى سواء في مدينة واحدة او مدينتين بالمدن المعلن عنها دون التقدم لمستويات قطع أراضي الإسكان الأخرى المتميز - اسكان متوسط محور أرضي) والمعلن عنها بالإعلان المنشور لبدء الحجز.، وفي حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من الزوج - الزوجة) لحجز أكثر من قطعتين أرض في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة تلغى القطع الزائدة وفى حالة التقدم لمستوى اسكان اخر المتميز - اسكان متوسط محور أرضي) يتم الغاء الحجز لهذين المستويين. 
 
كما حددت كراسة الشروط ، ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحده سكنيه ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته الزوج - الزوجة - والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير. 
 
وجاءت من بين الشروط أن قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله قطعة الارض وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً " للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع قطع الأراضي للاستخدام السكني فقط"
 
ويقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.
 
وحول الأسعار :

أولا: أسعار الأراضى الأكثر تميزا والمدن المطروحه بها 

١- عدد القطع المطروحة 425 قطعة 
سعر المتر فى مدينة بني سويف الجديدة 3435 جنيه 
سعر المتر في مدينة أسيوط الجديدة 3240 جنيه 
سعر المتر في مدينة سوهاج الجديدة 2825
سعر المتر في مدينة أسوان الجديدة 2470 جنيه 
٢- مساحة الأراضى الأكثر تميزا تتراوح ما بين 405  متر وحتي 635 متر .
 

ثانيا: أسعار الأراضى المميزة والمدن المطروحه بها 

سعر المتر في مدينة أسيوط الجديدة يتراوح بين 1080 وحتي 2140
سعر المتر في مدينة ناصر غرب أسيوط 2805
سعر المتر في مدينة سوهاج الجديدة 2705
سعر المتر في مدينة قنا الجديدة 2210
ثالثا: أسعار الأراضى المتوسطة والمدن المطروحة بها 
سعر المتر في مدينة بنى سويف الجديدة 1720
سعر المتر في مدينة أسيوط الجديدة 2015
سعر المتر في مدينة سوهاج الجديدة 1915
سعر المتر في مدينة قنا الجديدة 1840
 
وفيما يتعلق بمقدمات الحجز، حددت وزارة الإسكان، مبلغ 350ألف جنيه للاراضى الاكثر تميزا، و100 ألف جنيه للأراضى المميزة، و25 ألف جنيه للأراضى المتوسطة.
 
وبالنسبة للأراضى الأكثر تميزا يكون نظام السداد 50%عند التخصيص ، و50% باقي قيمة الأرض عند الاستلام، أم بالنسبة للأراضى المميزة،يستكمل المتقدم 25%من قيمة الأرض عند التخصيص والباقي يسدد بنظام 3أقساط سنوية متساوية، وكذلك الأمر بالنسبة للأراضى المتوسطة يستكمل المتقدم 25%عند التخصيص ، وباقي قيمة الأرض بنظام 3 أقساط سنوية متساوية .
 
وتستمر فترة التقديم علي موقع الالكتروني لبنك التعمير والإسكان اعتبارا من اليوم الأحد وحتي يوم الأحد الموافق 2-2-2023، علي أن يتم الحجز يوم الأحد الموافق 12-2-2023.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة