أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادات تدشين الخط الأول للقطار الكهربائى السريع ومونوريل العاصمة الإدارية.. فيديو

الأحد، 15 يناير 2023 06:00 ص
استعدادات تدشين الخط الأول للقطار الكهربائى السريع ومونوريل العاصمة الإدارية.. فيديو تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الاستعدادات لتدشين مشروعى الخط الأول للقطار الكهربائى السريع "العين السخنة / العلمين / مطروح / الفيوم"، وكذلك تدشين مونوريل شرق النيل الذى يبدأ من مدينة نصر حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت التغطية، انه من المتوقعِ أن يتمَ الانتهاءُ من المشروعاتِ التي يتمُ تنفيذُها حاليا في نطاقِ العاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامنِ مع انتقال الحكومة إليها، للتسهيل على العاملين بالوزارات المختلفة والمواطنين المترددين على الهيئات والمصالح الحكومية بالعاصمة الإدارية.

وتابعت التغطية حول محطةُ العاصمة الإدارية ، بأنها محطة تبادلية مع القطار الكهربائي الخفيف LRT، وتُعتبر مركزا لوسائل النقل المختلفة والقادمة إلى العاصمة الإدارية، حيث تُعد من أكبر المِحطات في الشرق الأوسط.

ويربِط مونوريل شرق النيل (العاصمة الادارية) مدينة نصر بالعاصمة الإدارية حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد بشارع يوسف عباس وصولا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورا بشارع ذاكر حسين وصولا إلى الوفاء والأمل ثم يتجه إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولا الى بيت الوطن ثم يمُر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة وهذا المسار به العديد من الكتل السكنية عالية الكثافة.

ومشروع القطار الكهربائى السريع، يتمُ تنفيذه على ثلاثة خطوط بإجمالى ألفين كيلومترٍ تقريبا، منها حوالي ألفٍ وأربعمئةِ كيلومتر لخدمة صعيد مصر يتم بالتوازى مع التطوير الجارى لشبكة السكك الحديدية القائمة حاليًا بطول عشرة آلاف كم.

كما يتم تنفيذُ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار والمحطات والأسوار تتمُ بواسطة كبرى الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات.

ومنظومةٌ القطار الكهربائي السريع، هي صديقةٌ للبيئة وتمثل نقلةً نوعيةً هائلة في وسائل النقل الأخضر المستدام في مصر وستغطي أنحاءَ الجمهورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة