القاهرة لإخبارية تكشف أبرز الأحداث بالوطن العربى

السبت، 14 يناير 2023 09:16 ص
القاهرة لإخبارية تكشف أبرز الأحداث بالوطن العربى لبنان
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن  أبرز الأحداث في الدول العربية، وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية"، التى بثت من العاصمة اللبنانية بيروت، قراءة في أبرز عناوين الصحف اللبنانية.



وسلطت عناوين الصحف اللبنانية الضوء على اللقاء الذي جمع بين وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري والأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية في الرياض.

وتمحورت الأنباء حول اتفاق مصر والسعودية، من خلال الاجتماع الذي تم عقده، على ضرورة ملئ الفراغ، وانتخاب رئيس لبناني.

وتم تسليط الضوء خلال الاجتماع على أن المعركة الحقيقية في لبنان حاليا هي انتخاب رئيس جديد لسد الفراغ الموجود منذ 31 أكتوبر الماضي، وأن ما يُعطل انتخاب رئيس جديد هو الخلافات والمناكفات بين القوى السياسية التي تجعل الدولة اللبنانية غير قادرة على انتخاب رئيس

و تستعد تونس بكل طاقتها لإقامة مهرجان قرطاج للموسيقي، ومن المقرر أن يكون هناك بث للموسيقى التي سيستعرضها المهرجان إلى الجمهور، والمقرر إقامته بعد أيام قليلة ، وتحديدا في نهاية الأسبوع المقبل، وهو ما يُمكّن الجماهير من الاطلاع على مختلف الموسيقات، باختلاف أنواعها.

أما فيما يتعلق بتطورات الانتخابات التونسية، فإن المحكمة الإدارية قبلت بعض الطعون المقدمة، بينما رفضت البعض الآخر.

حيث أن هناك ثلاثة طعون قبلتها المحكمة في الطور الأول، وقبلتها أيضا في الطور الثاني، ومن شأن هذه الطعون أن تُغير نتيجة الانتخابات في ثلاثة دوائر

و من العاصمة الأردنية عمان، ركزت الصحف الأردنية الجمعة بشكلٍ كبير على المدينة الذكية الجديدة في الأردن.

وكان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قد اجتمع مع الحكومة، للحديث عن ملامح المدينة الجديدة، والتي تبعد عن وسط العاصمة عمان نحو 40 كيلومترا، وعن محافظة الزرقاء 31 كيلومترا، ويعتبر موقع مشروع المدينة الجديدة جزءاً من أراضي البادية الأردنية.

وتقع المدينة على طريقين دوليين يربطان بين الأردن والمملكة العربية السعودية، والعراق، ما يُعني أنه سيكون هناك رافداً استثمارياً في هذه المدينة، وستبدأ أولى خطوات إنشاء هذه المدينة في عام 2025، على أن يتم الانتهاء من إنشائها في عام 2033.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة