العالم هذا المساء.. العثور على 5 وثائق سرية جديدة فى منزل بايدن بولاية ديلاوير.. عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو.. وأباطرة المخدرات حول العالم يستعرضون قوتهم بحيازة حيوانات خطيرة

السبت، 14 يناير 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. العثور على 5 وثائق سرية جديدة فى منزل بايدن بولاية ديلاوير.. عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو.. وأباطرة المخدرات حول العالم يستعرضون قوتهم بحيازة حيوانات خطيرة جو بايدن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبارالعالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 

العثور على 5 وثائق سرية جديدة فى منزل الرئيس الأمريكى جو بايدن بولاية ديلاوير

أعلن مستشار البيت الأبيض في الولايات المتحدة، ريتشارد ساوبر، العثور على 5 وثائق سرية جديدة في منزل الرئيس جو بايدن في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، يعود تاريخها إلى فترة توليه منصب نائب الرئيس خلال عهد باراك أوباما.

وأضاف ساوبر - في بيان نقلته شبكة (أيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم /السبت/ - أن مسؤولي وزارة العدل الأمريكية استحوذوا على هذه الوثائق الجديدة.

وكان البيت الأبيض قد أعلن - يوم الخميس الماضي - العثور على عدد من الوثائق السرية في منزل بايدن الخاص في ويلمنجتون؛ تعود لفترة توليه منصب نائب الرئيس خلال عهد أوباما، كما عثر في الوقت نفسه على وثائق أخرى داخل مركز بحوث في واشنطن كان بايدن يملك به مكتباً في الماضى. 

جو بايدن 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى جو بايدن، الذى يواجه تحقيق "مدع خاص" بعد الكشف عن وجود وثائق سرية بحوزته بعد انتهاء فترته كنائب رئيس، أصبح بشكل مفاجئ فى مواجهة مشكلة سياسية متضخمة، والتى تهدد بتعطيل أجندته وتقليل الزخم الذى كان يأمل فى اغتنامه فى منتصف فترته الرئاسية.

وأوضحت الصحيفة أن الجمهوريين فى الكونجرس، الذين كانوا قبل أيام قليلة فقط فى حالة خلاف مرير وكادوا يتشاجرون داخل قاعة مجلس النواب على خلفية انتخاب رئيس المجلس، يبدأون الآن فى إجراء تحقيقات جديدة واستفسارات.

وأعلن وزير العدل الأمريكى ميريك جارلاند، أنه سيعين مدعيا خاصا فى التحقيق المتعمق، والذى قد يعنى إجراء مقابلات وعمليات تفتيش لممتلكات أخرى لبايدن، وربما تصدر عناوين الأخبار لأسابيع.

كما أن حيازة بايدن لوثائق سرية سيحد بشكل فورى على الأرجح من قدرته على انتقاد سلفه الرئيس دونالد ترامب بسبب تعامل الأخير مع المواد الحساسة، حتى لو كانت القضيتين، ونهج الرئيسين فى التعامل معهما، مختلفا بشكل ملحوظ، وفقا للصحيفة.

أباطرة المخدرات حول العالم يستعرضون قوتهم بحيازة حيوانات خطيرة

يحتفظ تجار المخدرات فى المكسيك وكولومبيا، بالحيوانات الغريبة والخطيرة كرموز للسلطة والمكانة ولاستعراض قواتهم وسيطرتهم، فقد اعتاد تجار المخدرات من اقتناء حيوانات غريبة واشنئوا حدائق حيوانات خاصة.

عقرب فى منزل أوفيديو جوزمان

يعتبر أوفيديو جوزمان، نجل امبراطور المخدرات الشهير التشابو جوزمان، من اشهر تجار المخدرات فى العهد الحديث، خاصة بعد اعتقال والده وتسليمه إلى الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "لابيرداد" الإسبانية إن قوات الأمن عثرت خلال اعتقال أوفيديو جوزمان، على عقرب يربيه فى منزله، ووفقا للتحقيقات فإن هذا العقرب يعتبر من نوع نادر وغريب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من السهل العثور على هذا الحيوان الصغير الغريب ، في المنزل ، حيث أن هذا الحيوان موطنه الاصلى من غانا والسنغال وساحل العاج، على الرغم من مظهره الأسود اللامع أو الأخضر الذي يمر عبر اللون البني ، وصغر حجمه الذي يقارب 20 سم ، إلا أنه سهل الانقياد لأنه يهاجم فقط عندما يشعر بالخطر.

عادة ما تسبب مخالبه الضخمة الخوف ، ومع ذلك ، فإن الخطر الحقيقى يكمن في لدغته لأنه يحتوي على الغدد مسممة ، أما بالنسبة لطعامه ، فإن هذا العقرب يفضل الفريسة الحية مثل الديدان أو الصراصير أو الكركند التي تباع فى المتاجر المتخصصة والمياه بكميات كبيرة.

وتم اعتقال اوفيديو جوزمان بعد اشتباكات دامية بين رجال الأمن المكسيكى ، ورجال المافيا ، والتي أصيب فيها حوالى 29 شخص.

نمور وفهود فى مزرعة التشابو 

أما امبراطور المخدرات المكسيكى ، التشابو جوزمان ، فقد عثر على الكثير من المال نتيجة الاتجار بالمخدرات ، لدرجة أنه أنشأ حديقة حيوانات خاصة في إحدى مزارعه في جوادالاخارا.

حيوانات اقتناها التشابو
حيوانات اقتناها التشابو

 

من بين هذه الحقائق الغريبة عن حياة "إل تشابو" ، تم الكشف أيضًا عن بعض أهواء مهرب المخدرات ، الذي يقضي حاليًا عقوبة بالسجن مدى الحياة في سجن شديد الحراسة في كولورادو.

وقال ميجيل أنخيل مارتينيز ، الملقب بـ "إل جوردو" ، والذي كان اليد اليمنى للتشابو لأكثر من 12 عامًا ، أن التشابو تمكن من جمع عدد من النمور والأسود والفهود وحتى الغزلان في حديقة الحيوانات التي قام بإنشائها في جودالاخارا، والتي كان يرعها عدد من العاملين معه في منظمة سينالوا الاجرامية.

وعلى الرغم من جميع هذه الحيوانات الوحشية التي كان يربيها التشابو في حديقته الخاصة ، إلا أن "قرد" كان السبب في اعتقاله ، حيث تمكن رجال الشرطة المكسيكية، بسببه  تعقب آثار التشابو الذي سبق أن هرب من السجن عن طريق نفق طويل، وفقا لصحيفة "الاونيبرسال" الفنزويلية.

نمور وفهود فى حديقة حيوانات التشابو
نمور وفهود فى حديقة حيوانات التشابو

 

وقالت الصحيفة إنه وفقا لمصادر مقربة فإن التحقيقات أكدت أن ابنتا التشابو طلبتا من والدهما أن يجلب لهما قرد كهدية، وأمر بنقله بطائرة خاصة ، ولكن كانت الأجهزة الأمنية تراقب تحركات القرد منذ البداية ، الأمر الذى سمح للشرطة بتحديد موقع تواجده.

تماسيح لازكانو

وقالت صحيفة "الكوميرثيو" الأرجنتينية إن هيريبيرتو لازكانو ، المعروف بالجلاد ، وهو زعيم تنظيم زيتاس ، من ابرز تجار المخدرات الذين كانوا يقتنوا حيوانات غريبة للتعذيب و لإخفاء ضحاياهم من الأعداء، وكان يقتنى التماسيح والنمور للتخلص من اعداءه، كما كان يخبئ بعض بضائعه في مفرخات التماسيح.

وقتل  الزعيم السابق للكارتيل في اكتوبر 2012 في عملية للبحرية العسكرية ايضا ولكن جماعة مسلحة خطفت جثته ولم يعثر عليها.

أفراس النهر .. اسكوبار

خلف زعيم المخدرات الشهير فى كولومبيا، بابلو اسكوبار، وراءه إرثا يضم أكبر قطيع من حيوانات فرس النهر البري، خارج القارة الإفريقية، وهى التي تعود إلى 40 عاما ، حين سيطرت عصابة اسكوبار، على ألفي هكتار من المساحات المزروعة في غابات كولومبيا.

افراس نهر اسكوبار
افراس نهر اسكوبار

وأقام الزعيم اسكوبار حينها حديقة ضمنت حيوانات فريدة من نوعها، وتم اكتشافها بعد مقتل زعيم العصابة، قبل عشرين عاماK وتسببت افراس النهر التابعة لاسكوبار في أزمة بيئية ، حيث أنها لم تتوقف عن التكاثر

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن أفراس النهر التابعة لاسكوبار تتكاثر بشكل مستمر واصبح لا يمكن السيطرة عليها، مع وجود حوالى 133 فرس نهر في حديقة الحيوان الخاصة به في مزرعة نابوليس في مقاطعة أنتيوكيا، والتى شهدت في البداية وجود ذكر وثلاث اناث جلبهم اسكوبار من افريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أفراس بابلو اسكوبار التى يطلق عليها "أفراس المخدرات"، تهدد النظام البيئى لنهر ماجدالينا فى كولومبيا بسبب التكاثر، حيث أنها لسنوات تعتبر مشكلة بيئية، ولا يمكن إنكار تغيير التوازن الطبيعى التى تعيش فيها عادة.

وتدرس السلطات البيئية الآن تعقيم الإناث ، وذلك من أجل وقف تكاثرهم،  ووفقًا لتقرير صادر عن معهد Humboldt ، في عام 2019 ، احتلت أفراس النهر مساحة 1915 كيلومترًا مربعًا، ومن المتوقع بالنظر إلى هذا التوسع المتسارع الناجم عن الظروف المناخية لماجدالينا ، المشابهة جدًا لظروف المعيشة الطبيعية لهذه الحيوانات، في أقل من عقد من الزمن يمكن أن تمتد إلى 13587 كيلومترًا مربعًا.

وفي 12 مايو 2020، هاجمت إحدى الأفراس مزارعا، فطاردته إلى داخل مزرعة في بويرتو تريونفو، في أنتيوكيا ، حيث عقرته في أجزاء مختلفة من جسده.

عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو.. صور

تظاهر عشرات الآلاف من اليساريين الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في ميدان "هابيما" في تل أبيب ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسةبنيامين نتنياهو.
 

وقالت القناة "السابعة" الإسرائيلية إنه بالتزامن مع المُظاهرة في "تل أبيب"، جرى تنظيم مظاهرات أصغر في "حيفا"، وفي القدس المُحتلة.

وبلغ عدد المتظاهرين في القدس 1500 حسب تقديرات الشرطة الاسرائيلية، وشارك رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك في مظاهرة تل أبيب.

وتعهدت حركة "الأعلام السوداء" في بيان بالكفاح ضد حكومة نتنياهو، مشيرين إلى أن الإصلاحات التي يريد نتنياهو إجراءها في النظام القضائي، عبر وزير العدل ياريف ليفين، تعرض إسرائيل للخطر.

مظاهرات ضد نتنياهو
مظاهرات ضد نتنياهو

ويرى المعارضون لإصلاح النظام القضائي في إسرائيل، أن خطة وزير العدل الحالي تحد من قدرة المحكمة العليا على إلغاء قوانين الكنيست، وكذلك تغير من طريقة اختيار قضاتها، وبالتالي يحول المحكمة العليا من مؤسسة مستقلة، إلى هيئة شبه سياسية. 

وكان عضو الكنيست عن "المعسكر الوطني"، جادي إيزنكوت، وهو رئيس أركان سابق للجيش الإسرائيلي، دعا إلى احتجاجات مناهضة للحكومة، وحث مليون إسرائيلي على النزول إلى الشوارع للتظاهر ضد الحكومة وتغييراتها الجذرية المخططة في النظام القضائي. 

مظاهرات
مظاهرات

وقال نتنياهو أمس إن غالبية الاسرائيليين يوافقون على ضرورة إجراء إصلاحات في النظام القضائي وإنفاذ القانون، مُشيرًا إلى أنه حصل على تفويض واضح من الإسرائيليين لفعل ذلك،ـ غير أن رئيس الحكومة السابقة، يائير لابيد، رد عليه بأنه لم يُفوض من قبل الشعب لتقويض الديمقراطية.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة