"العاشرة" إكسترا نيوز يتجول فى "لوجوس هوب" أكبر مكتبة عائمة بالعالم.. فيديو

السبت، 14 يناير 2023 01:05 ص
"العاشرة" إكسترا نيوز يتجول فى "لوجوس هوب" أكبر مكتبة عائمة بالعالم.. فيديو الدكتور محمد سعيد محفوظ
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سعيد محفوظ مقدم برنامج "العاشرة" على قناة إكسترا نيوز، خلال تقرير له: إن ليس غريبا أن يرتبط اسمها بالسعادة فشوارعها تنطق بالبهجة والنشاط وأهلها يتسابقون بالاحتفاء بالزوار، لافتا إلى أن ميناء بورسعيد يستقبل سفن البضائع كل يوم، لكن هذه المرة يستقبل سفينة من نوع خاص وهى سفينة تحمل العالم على متنها.
 
 
تابع محمد سعيد محفوظ أن "لوجوس هوب" هى أكبر مكتبة عائمة فى العالم أنشئت قبل نصف قرن بغرض الشحن، وبعد 10 سنوات تحولت إلى عبارة لنقل الركاب من ميناء إلى آخر إلى ان اشترتها شركة لتحولها إلى مكتبة عائمة، وبدأت رحلتها عام 2009 وزارت مصر عام 2010 قبل أن تجوب العالم وتعود إلى مصر مرة أخرى قبل أيام.
 
وأضاف محمد سعيد أننا على متن أكبر مكتبة عائمة فى العالم، فهى تجربة فريدة والجولة بها شيقة، ويتلقى بها الزوار تعليمات كى تكون الزيارة منضبطة فى المكان، وتجولت كامير "إكسترا نيوز" فى المكان، حيث عرفت مذيعة السفينة الحضور على طاقم السفينة وما يحويها وما يجب اتباعه.
 
رواج سياحي وثقافي أضفته المكتبة العائمة "لوجوس هوب" في محافظة بورسعيد، لتزورها الوفود الأجنبية من بعض الدول، وكذلك أهالي المحافظات المصرية، خلال زيارة السفينة للمرة الثانية للمدينة، بعد أن زارت مصر ببورسعيد منذ 12 عام، وتم استقبالها هذه المرة بالرقصات الفلكلورية على نغمات السمسمية . 
 
واستقبلت سفينة الكتب «لوجوس هوب»  بميناء بورسعيد السياحى 110آلاف زائر، من جميع الفئات العمرية، من كافة أنحاء جمهورية مصر العربية. 
 
وأقبلت قطاعات عديدة من الشباب، في الأسبوع الأول لها بميناء بورسعيد السياحي، على أكبر مكتبة عائمة علي مستوي العالم والتي ترسو في ميناء بورسعيد السياحي. 
 
وشهدت السفينة "لوجوس هوب"، إقبالا من الشباب والفتيات بالأعمار السنية الشبابية، وذلك خلال الساعات المسائية من كل يوم . 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة