أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكلات المفضلة لـ5 رؤساء.. آيس كريم وبيض سمان ومكرونة ضمن القائمة

السبت، 14 يناير 2023 01:00 م
الأكلات المفضلة لـ5 رؤساء.. آيس كريم وبيض سمان ومكرونة ضمن القائمة وجبات سريعة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحصل الرؤساء وقادة الدول على نصيبهم من الوجبات الفاخرة خلال الاحتفالات الرسمية سواء أثناء حضورهم أو استضافتهم للأحداث والمؤتمرات العالمية، إلا أنه في معظم الأوقات لدى الكثير منهم أطعمة مفضلة من الأكلات السريعة أو الحلويات.

جو بايدن:

 

ليس سرا أن جو بايدن من عشاق الآيس كريم، قال الرئيس الأمريكي في عام 2016 خلال حملته الانتخابية آنذاك: "اسمي جو بايدن وأنا أحب الآيس كريم .. لا تعتقدا أنني أمزح  أتناول الآيس كريم أكثر من ثلاثة أشخاص في مرة واحدة"

 في الواقع ، وفقًا لإفصاحات تمويل الحملات ، أنفقت حملة بايدن 12546 دولارًا على حلوى الآيس كريم ومقرها كولومبوس بولاية أوهايو وحدها خلال فترة عام واحد بين أغسطس 2019 وسبتمبر 2020

وفي العام نفسه كشف بايدن وجبته المفضلة التي كانت المكرونة مع صلصة المارينارا، وفي مقابلة مع زوجته ، الدكتورة جيل بايدن كشفت ان طبق "دجاج بارميزان" ضمن قائمته.

باراك أوباما:

 

 

شغل الرئيس باراك أوباما منصب الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة. من يناير 2009 إلى يناير 2017 ، أي 8 سنوات في البيت الأبيض تناول خلالها طعامًا صحيا الى حد ما،  بعض المواد الغذائية المفضلة لديه خلال فترة إقامته في البيت الأبيض كانت السبانخ والناتشوز والجواكامولي والبرجر والفلفل الحار والفستق واللوز والتفاح والبروكلي.

دونالد ترامب:

Why President Donald Trump Loves Fast Food

كشف  ترامب، عن أنه من محبي طاعم الوجبات السريعة وفي مقدمتهم البرجر والدجاج المقلي والبيتزا وهو ما كرره دائما حتي انه قام بتغريد صورة لنفسه وهو يستمتع بتناول وجبة من الدجاج المقلي من احد سلاسل مطاعم الوجبات السريعة على متن طائرته الرئاسية.

كما أنه يحب تناول ستيك اللحم وسلطة التاكو ولا يتناول المشروبات الكحولية لكنه دائما ما يحصل على طبق حلوي إضافي، وعن مشروبه المفضل فهو المياه الغازية الخالية من السكر، ولا يتناول وجبة الإفطار مطلقا.

 

ريشي سوناك:

 

اعترف ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا بحبه للسكر وانه يتناول كعكة القرفة كل يوم، وأظهر مقطع فيديو ظهر مؤخرًا من عام 2019 أن المستشار يعتبر نفسه "مدمنًا كليًا" لمجموعة متنوعة من المشروبات الغازية المكسيكية المحلاة بقصب السكر، وقال إنه قلل من تناول المشروبات الغازية لكنه استمر في تناول الكثير من السلع السكرية، وقال انه يحب المافن برقائق الشوكولاتة على الإفطار ، والبسكويت والكعك في فترة ما بعد الظهر.

 

فلاديمير بوتين:

 

 

يتناول بوتين العصيدة ، والتيفوروج (الجبن القريش) مع العسل ، ويشرب أيضًا بيض السمان الخام للافطار كما انه يحب شرب كوكتيل من الشمندر وعصير الفجل وقال الزعيم الروسي للصحفيين إنه يحب الأرز والخضار مثل الطماطم والخيار والسلطة.

كما انه يفضل السمك من اللحوم، وقال قبل أن يضيف أنه لا يحب الحلويات - رغم أنه يستمتع بالآيس كريم من وقت لآخر، وعندما يسافر يحب تناول المأكولات المحلية ولا يتناول العشاء فقط يشرب شاي اخضر وفاكهة في منتصف اليوم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة