مراسلو القاهرة الإخبارية يكشفون أبرز الأحداث بالوطن العربى.. مراسل بيروت: ما يعطل انتخاب رئيس جديد الخلافات.. مراسلة تونس تكشف الاستعدادات لمهرجان قرطاج.. ومراسلة عمان توضح أبرز معالم المدينة الذكية الجديدة

الجمعة، 13 يناير 2023 03:00 م
مراسلو القاهرة الإخبارية يكشفون أبرز الأحداث بالوطن العربى.. مراسل بيروت: ما يعطل انتخاب رئيس جديد الخلافات.. مراسلة تونس تكشف الاستعدادات لمهرجان قرطاج.. ومراسلة عمان توضح أبرز معالم المدينة الذكية الجديدة احمد سنجاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على أبرز الأحداث في الدول العربية، حيث قدم أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من العاصمة اللبنانية بيروت، قراءة في أبرز عناوين الصحف اللبنانية، صباح اليوم الجمعة.

وقال "سنجاب"، خلال ظهوره في برنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن عناوين اليوم سيطر عليها الشأن السياسي بشكل كبير، وتحديدا ملف انتخاب رئيسا جديدا للجمهورية.

وأضاف، أن العناوين استعرضت الملف ولكن من وجهة النظر المصرية، خاصة بعد اللقاء الذي جمع بين وزير خارجية جمهورية مصر العربية، ووزير خارجية المملكة العربية السعودية، يوم أمس الخميس.

وتابع، أن عناوين الصحف تمحورت حول اتفاق مصر والسعودية، من خلال الاجتماع الذي تم عقده، على ضرورة ملئ الفراغ، وانتخاب رئيس لبناني.

وأردف، أن المعركة الحقيقية في لبنان حاليا هي انتخاب رئيس جديد لسد الفراغ الموجود منذ 31 أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن ما يعطل انتخاب رئيس جديد هو الخلافات والمناكفات بين القوى السياسية التي تجعلها غير قادرة على انتخاب رئيس.

فيما تحدثت نسرين رمضاني، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من تونس، عن الاستعدادات التونسية لإقامة مهرجان قرطاج الموسيقي، بالإضافة إلى تطورات الانتخابات التونسية.

وقالت "رمضاني"، خلال ظهورها في برنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن المهرجان من المقرر إقامته بعد أيام قليلة فقط، وتحديدا في نهاية الأسبوع المقبل.

وأضافت، أنه من المقرر أن يكون هناك بثا للموسيقى التي سيستعرضها المهرجان إلى الجمهور، وهو ما يمكن الجماهير من الاطلاع على مختلف الموسيقات، باختلاف أنواعها.

أما فيما يتعلق بتطورات الانتخابات التونسية، فأوضحت "رمضاني"، أن المحكمة الإدارية قبلت بعض الطعون المقدمة، بينما رفضت البعض الآخر.

وتابعت: "هناك ثلاثة طعون قبلتها المحكمة في الطور الأول، وقبلتها أيضا في الطور الثاني، ومن شأن هذه الطعون أن تغير نتيجة الانتخابات في ثلاثة دوائر".

وقدمت آية السيد، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من العاصمة الأردنية عمان، قراءة في أبرز عناوين الصحف الأردنية، صباح اليوم الجمعة.

وقالت "السيد"، خلال ظهورها في برنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الصحف الأردنية اليوم ركزت بشكل كبير على المدينة الذكية الجديدة في الأردن.

وأضافت، أن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، كان قد اجتمع مع الحكومة، للحديث عن ملامح المدينة الجديدة، موضحة بعض التفاصيل عن هذه المدينة.

وتابعت: "هذه المدينة تبعد عن وسط العاصمة عمان نحو 40 كيلومترا، وعن محافظة الزرقاء 31 كيلومترا، ويعتبر موقع مشروع المدينة الجديدة جزءا من أراضي البادية الأردنية".

وأردفت: "تقع المدينة على طريقين دوليين يربطان بين الأردن والمملكة العربية السعودية، والعراق، ما يعني أنه سيكون هناك رافد استثماري في هذه المدينة، وستبدأ أولى خطوات إنشاء هذه المدينة في 2025، على أن ينتهي في 2033".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة