عميد "زراعة القاهرة" يؤكد تخصيص 60 فدانا لزراعة القمح.. 5 منافذ لبيع منتجات الكلية بتكلفة الإنتاج للعاملين بالجامعة ولا نهدف للربح.. ونعتمد على تطبيق نظام الزراعة النظيفة.. وجميع المنتجات آمنة ودون مواد حافظة

الجمعة، 13 يناير 2023 03:00 ص
عميد "زراعة القاهرة" يؤكد تخصيص 60 فدانا لزراعة القمح.. 5 منافذ لبيع منتجات الكلية بتكلفة الإنتاج للعاملين بالجامعة ولا نهدف للربح.. ونعتمد على تطبيق نظام الزراعة النظيفة.. وجميع المنتجات آمنة ودون مواد حافظة جامعة القاهرة تخصص 60 فدانا لزراعة القمح
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور سامح عبد السلام عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، عن جهود الكلية وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، فى سبيل توفير منتجات الكلية من خلال منافذ البيع بالجامعة وذلك فى إطار التيسير على العاملين بالجامعة وتوفير المنتجات من ألبان ومخبوزات وخضروات وفاكهة.

وقال الدكتور سامح عبد السلام فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الكلية تمتلك مزارع بمساحة 160 فدان، موضحا أن الكلية تمتلك أكثر من 5 منافذ موزعة داخل الحرم الجامعى وخارجه حيث يوجد منفذ بكلية طب الأسنان وآخر بالحرم الجامعى بالجامعة ومنفذ بكلية الهندسة ومنفذ آخر بكلية الصيدلة، إضافة إلى المنفذ الرئيسى بحرم كلية الزراعة وذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمد سامى عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إلى أن أغلب منتجات الكلية يتم طرحها داخل المنافذ وبأسعار مخفضة تمثل تكلفة الإنتاج فقط، حيث أن المنافذ لا تهدف إلى تحقيق أي ربح، لافتا إلى أن تم تخصيص 60 فدان لزراعة محصول القمح مع توريد الناتج لصالح الدولة فى إطار دور الكلية فى خدمة المجتمع.

 

وأكد الدكتور سامح عبد السلام ، أن الكلية تعتمد على استخدام الزراعة النظيفة وبإشراف عدد من أساتذة الكلية ، لضمان الإنتاجية، لافتا إلى أن الكلية تمتلك منافذ خاصة للمخبوزات تجمع ما بين الجانب التعليمى من خلال تدريب الطلاب وخدمة المجتمع من خلال توفير المنتجات وطرحها للبيع.

وأكد الدكتور سامح عبد السلام عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن الهدف من العمل على طرح المنتجات بجانب دور خدمة الجتمع تحمل محورين تعليمى وتدريبى للطلاب وأعضاء هيئة التدريس خاصة في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومن خلال تسخير البحث العلمى فى العمل على  زيادة الإنتاجية  اذ يتم إرسال المشروعات البحثية التي ينتجها الباحثين بالكلية للتطبيق العملى فى أكثر من مجال وضمان مستوى المنتجات بالمتابعة الدورية للمزارع واشجار الخضروات والفاكهة المزروعة بمزرعة الكلية .

وعلى جانب آخر أكد عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن الكلية تعمل على تسخير البحث العلمى فى مواجهة آثار التغيرات المناخية على قطاع الزراعة، والتغيرات المناخية ودور الجامعات في مواجهة آثارها، والآثار الاقتصادية للتغيرات المناخية على الزارعة المصرية، والتغيرات المناخية وسياسات مواجهتها في قطاع الزراعة بمصر، الآثار البيئية والاجتماعية للتغيرات المناخية ومدى تأثيرها على زراعة المحاصيل  فى مصر .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة