"شفرة المخ" رواية لـ السيد شحتة عن دار روافد في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الخميس، 12 يناير 2023 05:13 م
"شفرة المخ" رواية لـ السيد شحتة عن دار روافد في معرض القاهرة الدولي للكتاب شفرة المخ رواية لـ السيد شحتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرح دار روافد للنشر رواية شفرة المخ للكاتب الصحفي السيد شحتة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ 54 والمقرر انعقادها خلال الفترة من 24 يناير الحالى وحتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

تدور الرواية في أجواء حافلة بالغموض والإثارة حيث يكتشف أستاذ علم اجتماع بجامعة القاهرة مصرع طالبة ماجستير في ظروف غامضة، بعد ساعات من لقائها به، ويجد نفسه بعد ذلك عاجزا عن محاولة تفسير عدد من الجرائم الغامضة التي تتوالي وتقع جميعا في توقيت واحد، وهو يوم عشرة في الشهر وفي نفس الساعة وهى الثانية صباحا وتطال جميعها شباب في الـ 25 من العمر.

 

على الطرف الآخر يطير النوم من عيني طبيب نفسي وهو يتابع تلك الجرائم التي تستهدف شبابا في مقتبل أعمارهم ويتملكه الفزع الشديد وهو يطالع بين ساعة وأخرى تلك الوصية اللعينة التي أرسلها له شخص يعرفه تماما .

وعلى الغلاف الخلفي للرواية نقرأ "عزيزى شوقى عبد الجواد جاء اليوم الذى يجب أن تعرف فيه حقيقة خفيت عنك كثيرا ، أنت لست سوى روبوت بشرى يتم التحكم فيه عن بعد بواسطة ذلك الإختراع اللعين المعروف بجهاز برمجة المخ ، حتى الأفكار التى تدافع عنها الآن بشراسة ليست وليدة قناعاتك الخاصة إنها مجرد بيانات تم حقن أوعية مخك بها لتتولى ترويجها والتبشير بها كالبغبغاء الذى دربوه على ترديد بعض العبارات الجوفاء التى لايعلم عن حقيقتها شيئا.

ويقول الكاتب الصحفي السيد شحتة أن الرواية ترصد الكثير من التحديات والتحولات التي يتعرض لها العقل في ظل هيمنة السوشيال ميديا  والتطور التكنولوجي على كل مظاهر الحياة حيث أصبحا يتحكمان بصورة رئيسية في تفكير الملايين حول العالم.

ويضيف في سياق روائي ترصد شفرة المخ عبر مجموعة متوالية من الأحداث الغامضة والمثيرة الاستهداف المنظم الذي تتعرض له عقولنا نحن البشر في ظل استسلام كامل منا، وكيف يمكن أن نتحول ببساطة إلى روبوتات من دم ولحم.

رواية شفرة المخ
رواية شفرة المخ

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة