مراسلة القاهرة الإخبارية: رئيس مجلس النواب العراقى بحث مع نظيره الأردنى القضايا المشتركة

الأربعاء، 11 يناير 2023 06:54 م
مراسلة القاهرة الإخبارية: رئيس مجلس النواب العراقى بحث مع نظيره الأردنى القضايا المشتركة هبة التميمى مراسلة القاهرة الإخبارية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة التميمي، مراسلة القاهرة الإخبارية من بغداد، إن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، استقبل اليوم، نظيره الأردني والوفد المرافق له فى مبنى مجلس النواب، وعقدت مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات بين البرلمانين ومناقشة ما يؤرق البلدين.

 

وأضافت خلال مداخلة بالنشرة الإخبارية: «جرى الترحيب بالضيوف، وقال الحلبوسي إن هناك علاقة وطيدة وعمق وعلاقة أخوية بين البلدين، وهناك ضرورة لتوطيد أواصر التعاون تنعكس على واقع الشعبين الشقيقين».

 

وتابعت التميمي: «مجلس النواب العراقي شدد على أهمية العمل بين البلدين وتفعيل الرؤى بين البلدين واستمرار التعاون على المستوى البرلماني، سواء العربي والآسيوي والإسلامى، وكذلك اتحاد البرلمانات الدولية لتبني القضايا المشتركة ووضع القضية الفلسطينية كأولوية قصوى».

 

واستطرد: «التعاون التجاري وكذلك الحدود الجمركية والتجارة وملف الطاقة وأهمية إنجاز الربط الكهربائي، وكذلك مد أنبوب النفط إلى ميناء العقبة كل هذه موضوعات مطروحة على مائدة الحوار بين الجانبين».

 

وفى وقت سابق، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أن العراق هو المتصدي الأول لخطر الإرهاب في العالم، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة تجربته في مجال إعادة تأهيل رعاياه القادمين من مخيم الهول.

 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن ذلك جاء خلال ترؤس الأعرجي الاجتماع الأول لعام 2023، للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، حيث تمت مناقشة ورقة المستشارية الخاصة بمسودة قانون مكافحة الإرهاب، ومقترح وزارة الخارجية العراقية المتعلق بمشاركة تجربة العراق في مجال إعادة تأهيل رعاياه القادمين من مخيم الهول مع مجلس وزراء الداخلية العرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة