مراسل "القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لإجراء المفاوضات وحل الأزمة الأوكرانية

الأربعاء، 11 يناير 2023 09:04 م
مراسل "القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لإجراء المفاوضات وحل الأزمة الأوكرانية حسين مشيك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية تعزيز قدرات الترسانة الدفاعية الروسية.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، خلال تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن روسيا تتعهد بأنها مستعدة لإجراء المفاوضات وحل الأزمة الروسية الأوكرانية، من خلال تحقيق أهدافها التي أعلنت عنها سابقًا.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو،  أن الرئيس الروسي حث أعضاء الحكومة على الاهتمام بالمناطق الأربعة التي ضُمت أخيرًا لروسيا، وأكد الخبراء أن بوتين أراد إرسال عدة رسائل إلى الغرب.

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إلى أن موسكو مستعدة للحوار والمفاوضات ومستعده أيضا لإكمال العملية العسكرية لتحقيق أهدافها، وعلى الغرب البحث في حل الأزمة من خلال قبول الشروط والجلوس على الطاولة والحديث عن المفاوضات، وفي حالة رفض الشروط موسكو ستواصل العملية العسكرية لتحمي سلامة مواطنيها.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الوزير سيرجي شويجو أجرى، اليوم الأربعاء، أعلن عن تعيينات جديدة بقيادة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية-، أن رئيس هيئة الأركان العامة فاليري جيراسيموف، عين قائدا للمجموعة المشتركة للقوات في منطقة العمليات الخاصة، كما عين نوابًا له وهم: القائد العام للقوات الجوية اللواء سيرجي سوروفيكين، والقائد العام للقوات البرية اللواء أوليج ساليوكوف، ونائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية العقيد ألكسي كيم.

وأشارت الوزارة إلى أن رفع مستوى إدارة العملية العسكرية الخاصة، يرتبط بالحاجة إلى تنظيم تفاعل أوثق بين فروع وأذرع القوات المسلحة، فضلا عن تحسين الجودة لجميع أنواع الدعم وفعالية القيادة والسيطرة على تجمعات القوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة